الجنوب العربي

حقوقية انتقالي أبين تتفقد مدارس مديريتي زنجبار وخنفر بمناسبة اليوم العالمي للطفل

كريتر نيوز/أبين/ الإدارة الإعلامية

نفذت إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين صباح اليوم نزولاً ميدانياً لعدد من المدارس بمديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين, بمناسبة اليوم العالمي للطفل, وخلال الزيارة لمدارس المديريتين طاف الأستاذ علا صالح محمد مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين, بعدد من الفصول الدراسية محفزاً فيها الطلاب وتشجيعهم على التعليم والاستمرار في طلب العلم, والوصول إلى اعلى المستويات التعليمية.

كما التقى الأستاذ علا خلال الزيارة بمدراء وإدارات مدارس زنجبار وخنفر, مبيناً الهدف من الزيارة في اليوم العالمي لحقوق الطفل, والتي تأتي ضمن اطار برنامج إدارة حقوق الإنسان, للاطلاع على الصعوبات والمعوقات والاسهام في ايجاد الحلول, لتمكين الطفال من الاستمرار بالدراسة والحد من عملية التسرب من المدراس.

من جانبهم استعرض مدراء إدارات المدراس, الصعوبات التي رافقت سير العملية التعليمية, منها نقص الكتاب المدرسي والكثافة العددية للطلاب في الفصول الدراسية, وعدم وجود متنفسات يقضون فيها الطلاب اوقاتهم اثناء الفسحة.

واكد الاستاذ علا في ختام زيارته, على اهمية بذل الجهود بتفعيل سير الانشطة الثقافية, التي تساهم في تحفيز الاطفال على استمرار في التعليم, واهمية تفعيل الدور التعليمي لاستقطاب الاطفال إلى الدراسة والحد من عملية التسرب, وخلق جيل جنوبي متنور ومتسلح بالعلم قادر على البناء والتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى