الجنوب العربي

رئيس #انتقالي_ابين يثمن دور المجلس العسكري بالمحافظة.

كريتر نيوز / ابين / خاص

ثمن الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، دور المجلس العسكري كقيادة للمقاومة الجنوبية وتصديهم لمليشيات الحوثي في حرب 2015 .

وقيامهم بتشكيل سياج أمني ، استطاعت من خلال قوات المقاومة الجنوبية التصدي لتلك المليشيات ، وعدم تمكينها من السيطرة على مناطق الدلتا .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع قيادة المجلس العسكري ، بالاستاذ محمد الشقي صباح اليوم بمقر المجلس الانتقالي بالعاصمة زنجبار، بحضور مستشار رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ دوعن منصور .

وعبرت قيادة المجلس عن شكرها للاستاذ محمد الشقي على تفهمه لدور المجلس العسكري ، الذي يمثل اطياف المحافظة من قيادات عسكرية، مؤكدة أنها عملت في ظرف صعب ، أخذت على عاتقها تحمل المسؤولية والقيام بأعمال السلطة المحلية ، في ضل الغياب التام لكافة أجهزة السلطة الإدارية والأمنية .

واستطاعت إدارة المعركة بإمكانيات شخصية ومحدودة ، وكانت على إتصال مباشر بقيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن ، وعمليات المنطقه العسكريه الرابعه ، وإرسال التقارير اليومية .

واضافت قيادة المجلس خلال اللقاء ، بوجود تنسيق خاص مع قيادة قوات التحالف ، لتنسيق الضربات الجوية والتي من خلالها تمكن المجلس من إدارة المعركة ، وعدم السماح للميشيات بدخول مديريات الدلتا بشكل خاص ، واستمر عمله حتى تكلل بالنصر في تحرير المحافظة وصولاً إلى جبهة ثره .

وبحث اللقاء أهمية تفعيل دور المجلس العسكري وترتيب أوضاع القيادات العسكرية لما من شأنه الإسهام في تعزيز دور القوات الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى