الجنوب العربي

قدم تقريرا عن نتائج زيارته لـ #العاصمة_عدن.. المحمدي يرأس اجتماعا لتنفيذية #انتقالي_حضرموت.

كريتر نيوز / حضرموت / خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر الهيئة بالمكلا ، صباح اليوم الاثنين ، اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر ، برئاسة العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة ، وبحضور نائبه لشؤون تنسيقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ..

وقدم الرئيس المحمدي تقريرا عن زيارته للعاصمة عدن ونتائج لقاءاته بقيادات المجلس وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس ، واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ، والأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة للمجلس ..
مشيرا إلى إن الرئيس عيدروس واللواء بن بريك وقيادات المجلس ، يولون حضرموت اهتماما خاصا ، ويستجيبون لكل مطالب قيادتها المحلية ..
لافتا إلى إن كل المشاريع والنشاطات والفعاليات المقدمة من أعضاء الهيئة التنفيذية والهيئات التنفيذية بالمديريات ، التي قدمت للرئيس عيدروس والأمانة العامة أثناء الزيارة للعاصمة ، تم المصادقة عليها ..
وشدد المحمدي على أهمية أن يركز مديرو الإدارات في الهيئة التنفيذية بالمحافظة، والهيئات التنفيذية في المديريات ، في خططهم للعام المقبل ، على نشاطات تعود بالفائدة والنفع على المجتمع والمواطنين في الجوانب الاجتماعية والصحية والرياضية ومختلف المجالات الخدمية ..

وناقش الاجتماع تقريرا مقدما من مدير الإدارة الاقتصادية ، المهندس صالح العليي ، عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بحضرموت ..
وأشار التقرير إلى إن أسعار الوقود في ساحل حضرموت ، لأول مرة تتجاوز الأسعار في العاصمة عدن .. لافتا إلى إن هذا الأمر يثير التساؤلات عن أسباب هذه الزيادة التي وصلت إلى 100% في أقل من شهر ..
موضحا إن انهيار العملة المحلية ، هو السبب الرئيسي في الزيادة ، لكن انهيار العملة لم يصل إلى هذا الحد من الارتفاع غير المنطقي للأسعار .

وأكد التقرير أن حل المعضلة الاقتصادية وإيقاف تدهور العملة المحلية ، مرهون بمدى جدية الدولة وحكومة المناصفة واحساسها بالمسؤولية الملقاة على عاتقها ..
لافتا إلى أهمية إعادة تشغيل مصفاة عدن ، وقيام شركة النفط الوطنية بوظيفتها الأساسية في استيراد المشتقات .

وخلص التقرير إلى عدد من النتائج والتوصيات ، التي من شأنها تعزيز الاستقرار التمويني للمحافظة ، في الظروف الحالية ، بالمشتقات النفطية والمحافظة على الثبات النسبي لأسعارها ..
مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية فتح باب المنافسة لجميع التجار ، ومنع الاحتكار ، وتفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة ، وانتهاج الشفافية ، واتاحة حق الوصول للمعلومات المتعلقة بتعامل شركة النفط الوطنية في المحافظة مع ملف استيراد المشتقات ، وتوقيف الهبات المجانية من المشتقات الممنوحة شهريا لبعض المسؤولين في الأجهزة المدنية والعسكرية والأمنية ..

وأوضح التقرير أن مطالبة البعض للسلطة المحلية بدعم المشتقات النفطية ، مطالب غير واقعية ، فلن تستطيع موارد المحافظة تحمل مثل هذا الدعم ..
مؤكدا أن السلطة المحلية ، ومن خلال تحملها لمسؤولياتها الاقتصادية والخدمية والرقابية ، تستطيع توفير الظروف الملائمة لاستقرار التموين بالمشتقات النفطية وغيرها من السلع والمواد الغذائية ..

كما ناقش الاجتماع عددا من المواضيع والتقارير المدرجة في جدول أعماله ، والمستجدات على مستوى حضرموت والجنوب عامة ..

زر الذهاب إلى الأعلى