الجنوب العربي

بحضور الشيخ النقيب.. #انتقالي_لبعوس ينظم ندوة توعوية للوقاية من خطر المخدرات.

كريتر نيوز / لحج _ يافع _ لبعوس / خاص

نظمت الادارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لبعوس يافع بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية للوقاية من خطر المخدرات، تحت “شعار مجتمع خالي من المخدرات” بحضور الشيخ عبدالرب النقيب عضو هيئة رئاسة المجلس.

وعقب افتاح الندوة بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، القى العقيد عبد الرحمن البارعي مدير الادارة القانونية بتنفيذية انتقالي لبعوس، كلمة رحب من خلالها بالضيوف، ومقدما شكره لمجموعة شباب يافع لدعمهم إقامة هذه الندوة، وللجنة التحضيرية على جهودها في تنظيمها.

ثم ألقى أحمد العمري كلمة مجموعة شباب يافع، رحب من خلالها بالحاضرين، وأعرب عن سعادته بالتفاعل المجتمعي مع الندوة، كما شكر اللجنة التحضرية على كل جهد بذل لأجل نجاح الندوة.

وناقشت الندوة أربع أوراق علمية اولها عن المخدرات والعقاقير الطبية قدمها مدير الخدمات الطبية بمديرية لبعوس الدكتور قاسم قحطان، ثم قدم العقيد عبدالرحمن البارعي مداخله بعنوان “المخدرات والقانون”.

كما قدمت خلال الندوة ورقة بعنوان “المخدرات والإسلام” قدمها مدير الأوقاف والإرشاد بمديرية لبعوس  الدكتور خالد حسين السعدي، أما الورقة الأخيرة فقدمها رئيس منسقية الانتقالي بكلية التربية يافع الدكتور عبد الرب صالح الحدي تحت عنوان “دور التربية الوقائية للحد من خطر المخدرات”.

وتخللت فقرات الندوة مداخلات ونقاشات من الحاضرين لإثراء الموضوع، وخرجت بمخرجات وتوصيات تمثلت في تفعيل الجانب الوقائي، والجانب الرقابي، والجانب الضبطي(المكافحة)، كما تم الاتفاق على تكامل الجهود بين خطباء المساجد، ومديري المدارس والثانويات، ومكتب الصحة، والجهات الأمنية لتشكل حلقة واحدة للوقاية والحد من خطر المخدرات.

حضر الندوة نائب محافظ لحج الأخ عوض الصلاحي، وسعاد علوي رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات وشخصيات أكاديمية، ومدراء التربية، ومديرو المدارس والثانويات، وقيادات عسكرية، وخطباء المساجد، والشخصيات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى