الجنوب العربي

أبين .. جمعية الرواء الزراعية تقيم محاضرة عن كيفية زيادة الانتاج الزراعي والحيواني

كريتر نيوز/أبين/ خاص

برعاية المجلس التنسيق الأعلى لمنظمات المجتمع المدني وإشراف جمعية الرواء التعاونية الزراعية متعددة الأغراض, أقيمت عصر اليوم بمنطقة ارواء بخنفر محاضرة بعنوان كيف نساعد أنفسنا في زيادة الانتاج الزراعي والحيواني.؟

وفي مستهل المحاضرة رحب الاستاذ سالم جعيم رئيس الجمعية, بالمشاركين في المحاضرة, داعيا الى الالمام بما يورد فيها, وتطبيق ما تم تناوله على الواقع, لتحسين الانتاج الزراعي والحيواني.

وقدم الاستاذ ابوبكر صالح عمر مدير الإرشاد الزراعي بخنفر, محاضرة عن كيف نساعد أنفسنا في زيادة الانتاج الزراعي والحيواني؟ استعرض فيها طرق اعداد وتهيئة الارض للزراعة, وكيفية استخدام الاسمدة الصديقة للبيئة, والحفاظ على المياه باستخدام نظام شبكة الري بالتقطير وغيرها من الوسائل الزراعية التي تساعد على تساعد على زيادة الانتاج الزراعي والحيواني.

وتخلل المحاضرة عدة مداخلات من قبل المشاركين في , حول المشكلات التي تعاني منها الزراعة والمزارعين, والأسباب التي أدت إلى تدهور الزراعة في دلتا ابين بما فيها جرف اراضي المزارعين, والخروج برؤية تساهم في حل تلك المشكلات, وكيفية الاستفادة . وتحسين تسعيرة المحاصيل الزراعية النقدية اللوز والقطن والسمسم وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى