الجنوب العربي

ابن الوزير يكشف عن الترتيب لميثاق شرف شبواني ويؤكد : لسنا دعاة فوضى كما يروج البعض

كريتر نيوز/شبوة

كشف النائب في البرلمان، والزعيم القبلي، عوض بن الوزير العولقي، عن الترتيبات لإعلان ميثاق شرف شبواني للجميع للحفاظ على محافظتهم من ميليشيا الحوثي الإنقلابية ورفض الإرهاب والتطرف .

وأكد أبن الوزير خلال اللقاء الثاني الذي عقد اليوم في منزله بمديرية نصاب محافظة شبوة، “اننا لسنا دعاة فوضى او نشجع على التصادمات المسلحة داخل المحافظة كما يروج لها البعض واننا مع التصعيد السلمي القانوني الذي يكفل للجميع المطالبة بالحقوق وحريه التعبير” .

وكشف ابن الوزير عن إتصالات وتواصل مع القيادة المركزية منذ اللقاء السابق الذي عقد في الوطاة وان هناك تفهم لمطالب أبناء محافظة شبوة .. مثمناً تفاهم وتجاوب رئيس الجمهورية مع هذه المطالب، وأعرب عن أمله في أن يلمس هذا التجاوب على الواقع .

كما أكد أبن الوزير ان أبناء شبوة ينوون استمرار تصعيدهم السلمي والمشروع في عاصمة المحافظة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، وأنه معهم والى جانبهم بموجب ماكفلة لهم النظام والقانون والدستور في حراكهم السلمي.

وفيما يلي نص الكلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجمعين

الاخوة أبناء محافظة شبوة مشايخ وعقال واعيان ومثقفين واكاديميين وسياسيين وعسكريين وكافة شرائح المجتمع الشبواني كلآ باسمه وصفته

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اهلا وسهلا ومرحبا بكم ونشكركم على تلبيتكم لهذه الدعوة التي لبيتموها وهذا ان يدل على شي انما يدل على تجاوبكم والحفاظ على المحافظة من الايادي العابثة ولنا التفاخربكم جميعا حينما لبيتم نداء الواجب في الدفاع عنها ورفعتهم اصواتكم ورفع كل سياسات الظلم والقتل والفساد الذي أوصل المحافظة الى ماهي عليه اليوم

نود ان نوضح لكم اليوم خلال هذا اللقاء وللفترة ما بعد انعقاد اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء محافظه شبوه الذي تم في (الوطاة) الثلاثاء المنصرم بتاريخ 16-11-2021م . نود الاضاحة لكم بان هناك اتصالات وتواصل مع القيادة المركزية وكان هناك تفهم بمطالب أبناء محافظة شبوة وبدورنا نشكر فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي على هذا التفهم والتجاوب معنا لما يخدم محافظة شبوة ونأمل ان نلمس هذا التجاوب على الواقع .

كما ان أبناء شبوة ينوون استمرار تصعيدهم السلمي والمشروع في عاصمة المحافظة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم واننا معهم والى جانبهم بموجب ماكفلة لهم النظام والقانون والدستور في حراكهم السلمي.

كما نوجهه اللجنة المنظمة ومن يرونه معهم من أبناء المحافظة بمختلف مديرياتها العمل العاجل على الترتيبات اللازمة للأعتصام داخل عاصمة المحافظة عتق .

كما نحث أيضا اللجنة المنظمة الإسراع
بأكمال عملها بالترتيب والتحضير بخصوص ميثاق شرف شبواني للجميع للحفاظ على محافظتهم من الحوثي ورفض الارهاب والتطرف.

ومن هنا نؤكد لكم جميعا اننا لسنا دعاة فوضى او نشجع على التصادمات المسلحة داخل المحافظة كما يروج لها البعض واننا مع التصعيد السلمي القانوني الذي يكفل للجميع المطالبة بالحقوق وحريه التعبير.

كما نوجهة الشكر والتقدير للمكونات السياسية والاجتماعية بالمحافظة على وعيها السياسي وحرصها الوطني ومشاركتها الفاعلة.

كما نقدم الشكر والتقدير لتحالف العربي بموقفه الثابت والدائم الى جانب بلادنا.

وبالله التوفيق ….

اخوكم / عوض محمد ابن الوزير.

زر الذهاب إلى الأعلى