تقارير وحوارات

ارتفاع المشتقات يوشك على منع معظم طلاب جامعة #أبين من الحضور نهائياً.

كريتر نيوز / تقرير _ خاص / حسين المحرمي

في ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها البلد وارتفاع اسعار المشتقات النفطية تتفاقم معاناة طلاب جامعة أبين بدرجة كبرى مع المواصلات التي زادت عن امكانيات الطلاب، ومن جانب اخر اصبحت شبه نادرة في بعض المناطق، مما اجبرت معظم الطلاب على التغيب عن كثير من المحاضرات .

وهنا يروي طالب في جامعة أبين في كلية العلوم الإدارية المستوى الثاني والذي ياتي من منطقة باتيس التابعة لمديرية خنفر، لزميله سبب عدم حضوره مع 8 من زملائه لهذا اليوم، والمعانة التي يعانون منها يوميا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

كما يروي ثلاثة طلاب من منطقة الكود يدرسون في كلية الحاسوب معاناتهم اليومية والتي ازدادت اليوم بسبب تعطل دارجتهم النارية التي تنقلهم إلى الجامعة حينها قرروا الخرج إلى الشارع العام للعثور على “تعبير” من سيارة اوطقم عسكري يوصلهم إلى الجامعة كحال معظم الطلاب في ظرف عدم توفر اجرة المواصلات.

وبمستقبل يستغيث انقاذه قدم طلاب جامعة أبين نداء الى رئاسة جامعة أبين ومحافظ المحافظة ورئيس المجلس الانتقالي في المحافظة وقيادة المحور ومصنع اسمنت الوحدة وكافة التجار والمسؤولين بلفتة عاجلة ونظرة مسؤولة تجاه معاناتهم وتوفير المواصلات لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف عنهم الم المعاناة و الضائقة المعيشة التي يمر بها البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى