رياضية

مانشستر سيتي يتصدر قائمة أغلى الفرق بتاريخ كرة القدم

كريتر نيوز/رياضة

تنفق أندية كرة القدم مئات الملايين على مدار سنوات لتكوين أفضل الفرق، لاعتلاء منصات التتويج بأكبر عدد من الألقاب محليا وقاريا ودوليا.

مرصد “فوتبول أوبزرفاتوري” العالمي المتخصص، في اقتصاديات كرة القدم، ذكر أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يمتلك أغلى قائمة في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

ورغم خسارة “السماوي” مباراته الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام توتنهام، إلا أن قيمة التشكيلة الأساسية للمدرب بيب جوارديولا في تلك الليلة بلغت 550 مليون جنيه إسترليني كاملة.

في المقابل، بلغت قيمة اللاعبين الموجودين على مقاعد البدلاء 350 مليون جنيه إسترليني، بإجمالي 900 مليون للفريق بالكامل، أي ما يعادل 1.06 مليار يورو.

أغلى أندية كرة القدم
موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المتخصص في إحصائيات وأرقام كرة القدم، ذكر أن قائمة السيتي الحالية كذلك، هي الأغلى في تاريخ كرة القدم بإجمالي لاعبين تبلغ قيمهم السوقية 1.06 مليار يورو كما سلف الذكر.

وفي الوقت الراهن، يحل ثانياً في القائمة، باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة تقدر بـ993.95 مليون يورو، ثم تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا (915 مليون يورو) ثم مانشستر يونايتد وليفربول بـ910.25 و887.50 مليون يورو.

المركز السادس جاء من نصيب بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني “بوندسليجا” والذي تبلغ قيم لاعبيه السوقية 818.50 مليون يورو ثم برشلونة بـ766.70 مليون وأتلتيكو مدريد (748 مليون).

ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا تبلغ القيم السوقية للاعبيه 738 مليون يورو في المركز التاسع عالميا، بينما يحل توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا في تلك القائمة بـ704 ملايين يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى