رياضية

الأزمات المالية تضرب طموحات الزمالك قبل بداية الموسم الجديد

كريتر نيوز/متابعات

يعاني حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير شؤون نادي الزمالك من مشاكل مالية حالت دون تحقيق مطالب جماهير النادي الأبيض القاهري.

وكان الزمالك تمكن من تحقيق لقب الدوري المصري في الموسم الماضي للمرة الـ13 في تاريخ النادي الأبيض القاهري.

ومن أجل الحفاظ على اللقب تمكن الزمالك من ضم التونسي حمدي النقاز ولاعب الوسط عمر كمال قادماً من المصري في صفقة انتقال مجانية بجانب الحصول على خدمات قلب الدفاع محمود شبانه من صفوف أسوان وعودة المعارين عمر السعيد ومصطفى فتحي ومحمد أوناجم.

منع القيد

أكبر المشاكل التي تواجه مجلس إدارة الزمالك الحالي هي حرمان النادي من قيد اللاعبين الجديد لفترتَي انتقالات.

رئيس الزمالك قال في تصريحات تلفزيونية: «الزمالك محروم من القيد فترتين وغير قادر على قيد الصفقات الجديدة حتى الآن، بسبب وجود مستحقات مالية لدى الأبيض عند الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا».

وتابع حسين لبيب: «لاعبنا السابق حسام أشرف هو السبب، يتم العمل على تسوية الأمر خلال الفترة الحالية، مع إحدى الأكاديميات من الكاميرون بخصوص ناشئ الزمالك».

وكان الزمالك تعاقد مع حسام أشرف عقب توقيعه للفريق الكاميروني بينما هناك قيمة كسر عقد بلغت 4 ملايين يورو لم يدفعها النادي الأبيض القاهري وتم تقليص المبلغ المالي إلى 250 ألف يورو فقط.

وأكد مصدر في اتحاد الكرة المصري أن نظام القيد رفض قائمة الزمالك الأولية خلال اليومين الماضيين بناء على حكم من «فيفا» ضد القلعة البيضاء.

شروط بن شرقي

مشكلة جديدة يعاني منها الزمالك تتمثل في إصرار المغربي أشرف بن شرقي على وضع شرط جزائي من أجل الموافقة على تمديد تعاقده مع النادي.

وينتهي عقد المغربي الدولي مع الزمالك في يونيو 2022، ما يعني إمكانية توقيعه لأي نادٍ مجاناً في يناير المقبل.

ويسعى الزمالك من أجل تمديد عقد اللاعب، لكن النجم المغربي يصر على وضع قيمة كسر عقد تبلغ 500 ألف دولار تسمح له بالرحيل عن النادي في حال دفع المبلغ المالي وهو ما يرفضه رئيس الزمالك الحالي.

ديون لدى اتحاد الكرة المصري

أكد حسين لبيب رئيس النادي الأبيض القاهري أن مديونية الزمالك لدى اتحاد الكرة المصري تتخطى 55 مليون جنيه.

وقال مصدر في اتحاد الكرة المصري: «فضلنا تسجيل القائمة الأولى للزمالك ولأكثر من نادٍ آخر لحين تسوية المديونيات».

الزمالك قام بإرسال القائمة الأولى من اللاعبين المسجلين في قائمة الموسم الجديد 2021-2022 يوم الخميس الماضي، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض إصدار البطاقات للاعبين في صفوف الزمالك.

زر الذهاب إلى الأعلى