رياضية

5 صفقات جديدة على رادار برشلونة

كريتر نيوز/صحة

بدأ تشافي هيرنانديز مهمته كمدير فني لفريق برشلونة الإسباني خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أيام معدودة من تعيينه رسميا.

وتوصل النادي الكتالوني لاتفاق مع نادي السد القطري للتعاقد مع المدرب الإسباني الشاب، الذي كان يتولى تدريب الأخير خلال آخر عامين.

وسيكون أمام تشافي مهمة صعبة لانتشال برشلونة من وضعه الحالي، نظرا لتراجعه في جدول ترتيب الدوري الإسباني، محتلا المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وفي ظل معاناة الفريق الكتالوني هذا الموسم، يهدف تشافي لتعزيز صفوفه بعناصر مميزة خلال الفترة المقبلة، حسبما أفادت صحيفة “الصن” البريطانية.

رحيم سترلينج
أول الأسماء التي يرغب تشافي في جلبها إلى ملعب كامب نو، وفقا للصحيفة، هو رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، البالغ من العمر 26 عاما.

ويعاني النجم الإنجليزي مؤخرا من ابتعاده عن تشكيلة الفريق السماوي الأساسية، إذ يفضل عليه مدربه بيب جوارديولا لاعبين آخرين، أمثال فيل فودين وجاك جريليش.

وفي ظل عزم تشافي على العودة لطريقة (4-3-3)، فإن سترلينج سيكون خيارا مناسبا له في خط الهجوم.

أنطونيو روديجر
مدافع تشيلسي الإنجليزي أحد الخيارات السهلة بالنسبة للمدرب الإسباني، لا سيما في ظل إمكانية ضمه مجانا عقب انتهاء تعاقده مع ناديه الحالي في صيف 2022.

وبزغ نجم المدافع الألماني مع “البلوز” مؤخرا، لكن النادي اللندني لم يتوصل لاتفاق معه حتى الآن بشأن تجديد التعاقد، مما يفتح الباب أمام رحيله في صفقة انتقال حر.

إدينسون كافاني
صفقة مجانية جديدة في متناول البارسا بنهاية الموسم، وذلك في ظل توقيع كافاني على عقد لمدة عام واحد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومن المحتمل رحيل صاحب الـ34 عاما عن مسرح الأحلام، نظرا لعدم مشاركته بصفة منتظمة في التشكيلة الأساسية.

كينجسلي كومان
الجناح الفرنسي محاط مؤخرا بالكثير من الشائعات حول مستقبله مع بايرن ميونخ الألماني، لا سيما في ظل اختلاف الطرفين حول بنود تجديد العقد، الذي سينتهي في صيف 2023.

ويعد كومان إحدى الصفقات التي يرغب تشافي في إبرامها، نظرا لقدراته الهجومية المميزة، والتي أظهرها طيلة السنوات الماضية مع الفريق البافاري.

أليكسندر لاكازيت
المهاجم الفرنسي مرشح هو الآخر لتعزيز قوة برشلونة، لا سيما حال فشل التعاقد مع كافاني، خاصة أنه يصغره في العمر بـ4 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى احتمالية تحرك برشلونة نحو لاكازيت في كانون الثاني المقبل، رغم صعوبة تخلي ناديه أرسنال الإنجليزي عنه في منتصف الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى