رياضية

الهلال يصعق بوهانج ويتوج بدوري أبطال آسيا.

كريتر نيوز / متابعات

حسم الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة بشكلٍ عام بعد فوزه على بوهانج الكوري بهدفين نظيفين علىاستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وتوزعت اهداف المباراة على شوطي المباراة حيث افتتح ناصر الدوسري التسجيل في الشوط الأول .

وعزز المالي ماريجا الفوز بهدف ثاني بالشوط الثاني .

البداية كانت مباغته هلالية في أول عشرين ثانيه تمكن من خلالها تسجيل الهدف الأول عبر تسديدة من ناصر الدوسري سكنت يمين حارسجون لي كهدف أول يعد الأسرع في تاريخ النهائيات الآسيوية .

بعدها حاول بوهانج الكوري تسجيل التعادل وأتيحت له أخطر فرصة بعد عشر دقائق من تسديدة من ج شين ارتطمت بالعارضة وعادتلهيوب الذي سددها وتصدى لها عبدالله المعيوف .

وحاول الهلال قتل رتم المباراة ومنع بوهانج من الخروج من مناطقه وأتيحت فرصة لقوميز من تسديدة خارج المنطقة بالدقيقة 22 لكنها خارجالمرمى .

وكاد الهلال أن يسجل هدف ثاني بعد عرضية موسى ماريجا لقوميز الذي لم يسيطر على الكرة وذهبت لسالم الذي سددها واصطدمتبالمدافع وخرجت كضربة زاوية بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول .

وحاول بوهانج قبل نهاية الشوط الأول بالتسجيل عبر رأسية كوون كيو من ضربة ثابته أمسكها عبدالله المعيوف في الدقيقة 46 لينتهي بعدهاالشوط الأول بتقدم هلالي بهدف.

الشوط الثاني
بدأ مدرب بوهانج الكوري كيم دونغ الشوط بتبديلين حيث دفع مين جيون وغو جون مكان ماريو ولي سو .

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغط هلالي بغية تعزيز التقدم بهدف ثاني أخطرها كانت تسديدة بيريرا من كرة ثابتة خارج الخشبات الثلاثفي الدقيقة 55.

ورد بوهانج بتسديدة عبر ليم هيوب في الدقيقة 58 لكنها مرت بجانب القائم .

ونجح ماريغا من تعزيز تقدمه بهدف ثاني بالدقيقة 64 بعد تمريره قوميز للمالي الذي وضع المدافع في ظهره ولعب الكرة على يمين جون ليكهدف ثاني.

وأنقذ متعب المفرج كرة خطيرة لبوهانج بعد خروج خاطىء للمعيوف تجاوزته لتجد المفرج الذي أخرج الكرة قبل أن تصل للمهاجم الكوري فيالدقيقة 70.

وأخرج جانغ كرة خطيرة للكولمبي بالاسيوس قبل أن تصل للمهاجم للمرة الثانية بعدها بدقيقتين .

وأهدر بيريرا فرصة هدف ثالث بعد كرة قوميز العرضية التي وضعها في يد الحارس بعد 75 دقيقة .

وسدد ج شين كرة من منتصف الملعب قوية تصدى لها المعيوف على دفعتين بالدقيقة 77.

وكاد قوميز قتل المباراة بعد مجهود فردي من ماريجا لتصل للفرنسي الذي وضع الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 80.

وأجرى مدرب بوهانج تغيير ثالث بالزج بلي جاي مكان غو جون في الدقيقة 81.

وانتظر جارديم 84 ليجري أول تبديل فدفع بياسر الشهراني مكان الفرنسي بافتيمبي قوميز
.
وكاد أن يسجل ماريغا هدف ثالث لولا براعة الحارس ، ورد المعيوف بالتصدي لتسديدة ليم ليطلق بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز هلاليبالمباراة والبطولة .

زر الذهاب إلى الأعلى