عاجل

#عاجل… ريال مدريد يخسر ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا من مانشستر سيتي

كريترنيوز/رياضة

حقق مانشستر سيتي انتصارًا جنونيًا بنتيجة (4-3) على ريال مدريد، مساء يوم الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل لمانشستر سيتي كيفين دي بروين وجابرييل جيسوس وفيل فودين وبيرناردو سيلفا في الدقائق (2 و11 و53 و74) بينما سجل لريال مدريد كريم بنزيما (هدفين) وفينيسيوس جونيور في الدقائق 33 و55 و82 (ركلة جزاء).

ومن المُقرر أن تُقام مواجهة الإياب يوم 4 مايو/آيار المقبل، في معقل الميرنجي ملعب “سانتياجو برنابيو”.

بدأت المباراة، بهدف مُبكر لأصحاب الأرض، حيث سجل كيفن دي بروين في الدقيقة 2 برأسية مميزة، بعدما تلقى كرة عرضية من رياض محرز داخل منطقة الجزاء.

 

وأضاف جابرييل جيسوس الهدف الثاني لمانشستر سيتي سريعًا في الدقيقة 11، بعدما تسلم كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله دي بروين، ليمر من دافيد ألابا ويضع الكرة في الشباك.

وكاد مانشستر سيتي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 15، حيث انطلق فودين ومرر كرة عرضية داخل المنطقة، لكن لم يستغلها محرز ليُشتتها دفاع ريال مدريد.

وجاء أول تهديد من ريال مدريد، عبر فينيسيوس جونيور الذي سدد كرة اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 17.

وأضاع محرز فرصة تسجيل الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 26، حيث انطلق وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى كورتوا، ليفجر ثورة مدربه بيب جوارديولا خارج الخطوط.

واستمرت محاولات السيتي للتسجيل، وأضاع فودين هدفا محققا بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 29.

وكاد ألابا أن يسجل هدف تقليص الفارق لريال مدريد، برأسية، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 30.

ونجح كريم بنزيما في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة ، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من فيرلاند ميندي وسدد على الطائر أسفل يسار الحارس إيدرسون.

وتصدى إيدرسون حارس مانشستر سيتي، لتصويبة قوية من رودريجو جويس جناح ريال مدريد داخل المنطقة، وحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 35.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين لهدف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق رياض محرز وصوب كرة داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن لترتد أمام فودين لولا كارفاخال الذي شتت الكرة في الدقيقة 47.

وسجل فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله فيرناندينيو وسدد كرة رأسية في شباك كورتوا.

ونجح فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55، إذ تلقى تمريرة من فيرلاند ميندي وانطلق من خط الوسط حتى دخل منطقة الجزاء وصوب كرة أرضية زاحفة أسفل يسار إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

 

وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، لتصويبة من لابورت لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 67.

وأضاف بيرناردو سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، بتسديدة يسارية صاروخية على يمين كورتوا حارس ريال مدريد.

وأهدر رياض محرز لاعب السيتي فرصة تسجيل الهدف الخامس، فمن مجهود فردي بمراوغة دفاع ريال مدريد داخل المنطقة، سدد كرة مرت على خط المرمى لكن لم تسكن الشباك في الدقيقة 76.

وصوب لوكا مودريتش كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 78، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إيدرسون.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، بسبب وجود لمسة يد على لابورت لاعب السيتي، وانبرى لتنفيذها كريم بنزيما الذي صوب في منتصف المرمى في الدقيقة 82.

واستمرت المحاولات دون أي جديد يُذكر، ليتأجل الحسم في لقاء الإياب الأسبوع المقبل بالبرنابيو

زر الذهاب إلى الأعلى