دولية

أول تعليق من البنتاجون على سقوط مسؤول داعش المالي بالعراق

كريتر نيوز/متابعات

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، باعتقال سامى جاسم محمد الجبوري، أحد كبار قادة داعش فى العراق، وثمن البنتاجون – الضربات المدمرة التى يوجهها العراقيون بشكل منتظم لفلول داعش.

جاء سقوط سامي جاسم، مسؤول المالية، ونائب زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، في قبضة الأمن العراقي ليعطي دلائل عملية على قرب السقوط النهائي للتنظيم المارق، خصوصا مع دقة التنفيذ وسرية الأداء على الرغم من إدعاء تنظيم داعش قدرته على توفير قدر معلوماتي يوفر آلية الهروب والكر والفر لعناصر بالداخل، فيما دحضت العملية الأخيرة إدعاءات التنظيم.

يلاحق تنظيم داعش الإرهابي في مختلف المناطق التي حاول تحويلها إلى بؤر توتر ومنصات لإدارة عملياته في مختلف الدول العربية التي شهدت أحداثا فوضوية، فيما يمثل سقوط عناصر التنظيم ضربة قاصمة لمخططاته.

وخلافا للسقوط أمنيا في مواجهة القوات الأمنية والعسكرية بمختلف الدول العربية، لا زال تنظيم داعش في يواجه سقوطا فكريا أشد فداحة عليه من الهزائم العسكرية التي تلاحقه بعد أن بات التنظيم مكشوفا على المستوى الفكرى، وتأكيد دورة الخبيث في نشر الإرهاب والأفكار الضالة التي حاول السيطرة بها على الشباب في مختلف البلدان.

زر الذهاب إلى الأعلى