طب وصحة

رجيم يخلصك من 4 كيلوغرامات في 4 أيام

كريتر نيوز/طب وصحة

تعتمد خسارة الوزن بشكل أساسي على تغيير العادات الغذائية للأفضل، واختيار نظام غذائي مناسب بعيداً عن الأنظمة غير المدروسة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية. وبالمقابل فإنَّ الانتظام في استهلاك كمية من السعرات الحرارية تفوق احتياجات الجسم اليومية، فسوف يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن. لذا في حال الرغبة في خسارة الوزن لا بدّ من تقليل السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، في حين يمكن لتناول أطعمة مفيدةٍ للصحة لم تتعرّض كثيراً لعمليّات التصنيع، أن يساعد النساء على البقاء ضمن الحدود اليومية من احتياجات الطاقة، دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية.
تحدث زيادة الوزن نتيجة تناول الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية، وهي غير صحية. وأصبحت زيادة الوزن من المشاكل الشائعة بين عدد كبير من النساء، وللحصول على وزن مثالي في وقت قياسي لا بدّ من اتباع نظام غذائي يساعد على ذلك.

علماً أنّ أي رجيم سريع للتخلص من 4 كيلوغرامات في وقت قياسي يتطلّب انضباطاً واتباع التعليمات بشكل كبير لكي يحقق النتائج المرجوة، وعلى أي أنثى تودّ أن تخوض هذا الرجيم عليها أن تكون جاهزة بدنياً ونفسياً قبل البدء به.

وهذا الرجيم السريع سوف يساعد أيضاً على تنظيف الجسم من جميع السموم، وقبل اتباعه من المهم تقليل كمية السكر والزيت المتناولة في الطعام، والأهم من ذلك يجب المحافظة على الوزن المفقود عبر اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية 20 دقيقة على الأقل يومياً، لمدة 5 أيام في الأسبوع.

علماً أنّ فقدان الوزن فى مثل هذه المدة القصيرة يمكن أن يضع ضغطاً على الجسم، لذلك من المهم التأكد من عدم تكرار هذا الرجيم إلا بعد مرور أكثر من أسبوعين على انتهائه.

هذا الرجيم لا يحتوي على أي نوع من أنواع الحلوى أو العصير أو المشروبات الغازية أو أي سكريات غير طبيعية أو محليات أو حتى الفاكهة باستثناء فاكهتي الجريب فروت والبوملي اللتين بالإمكان تناولهما لقلة السعرات الحرارية فيهما. مع الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم.

نموذج عن الرجيم

هذا الرجيم يستثني الفواكه على أنواعها

ما هي الوجبات المفروض اعتمادها خلال فترة الرجيم لتحقيق الهدف المرجو منه؟

– وجبة الفطور:
ملعقتان كبيرتان من اللبنة مع أوراق من الخس وشرائح من الخيار، بيضتان مسلوقتان مع أوراق من الخس وشرائح

من الخيار، 3 ملاعق كبيرة من الشوفان ونصف كوب حليب

– وجبة الغذاء:
150 غراماً من اللحم أو السمك أو الدجاج مع طبق من السلطة الذي قد يحتوي على ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

– وجبة العشاء:
كوب من اللبن الزبادي، حبة من فاكهة الجريب فروت، حبة من فاكهة البوملي، ملعقتان كبيرتان من اللبنة مع أوراق من الخس وشرائح من الخيار.

زر الذهاب إلى الأعلى