منوعات

لمواجهة تفشي كورونا.. كندا تفرض إغلاقاً في تورنتو

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز / منوعات
[/su_label]

أعلن رئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، الجمعة، فرض الإغلاق في مدينة تورنتو الكندية، وفي جزء كبير من الضواحي، اعتباراً من الاثنين، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقال فورد خلال مؤتمر صحافي: “كنت واضحاً بشأن هذا: الوضع خطير جداً ويتطلب اتخاذ إجراءات أكثر”. وأضاف أن “الإغلاق سيدخل حيز التنفيذ في تورنتو ومنطقة بيل، اعتباراً من الاثنين 23 نوفمبر”.
وخلال الحجر، سيتم حظر جميع التجمعات الخاصة الداخلية، ويستمر لمدة 28 يوماً على الأقل، وسيخضع المخالفون إلى غرامات قدرها 750 دولاراً كندياً (483 يورو).
إلى ذلك، ستقتصر التجمعات الخارجية على 10 أشخاص، وينطبق ذلك أيضاً على الجنازات وحفلات الزفاف وسائر الاحتفالات الدينية. كما سيتم إغلاق مراكز العلاجات التجميلية وصالونات تصفيف الشعر، وكذلك صالات التدريب الرياضي وقاعات البنغو والكازينوهات.
وستظل المدارس مفتوحة، لكن المطاعم والمتاجر غير الأساسية ستكون مفتوحة فقط لطلبات التوصيل أو الاستلام.

تحذير من وضع أسوأ

وأكد رئيس وزراء أونتاريو: “الوضع خطير للغاية وهناك إجراءات أخرى ضرورية لمنع سيناريو أسوأ”. وحذر قائلاً: “لا يمكننا المجازفة برؤية مستشفياتنا تتخطى قدرتها الاستيعابية”، في وقت تجاوزت المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كندا عتبة الـ 100 ألف إصابة بفيروس كورونا.

وسبق أن حذّر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الكنديين من “ارتفاع سريع في حالات” الإصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن “الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة”.
وقال ترودو “نشهد ارتفاعاً شديداً في عدد الحالات، الأمر الذي يهدد بجعل المستشفيات تتخطى قدرتها الاستيعابية”، وذلك في وقت نُشرت توقعات جديدة تشير إلى إمكان تسجيل ما يصل إلى 60 ألف حالة جديدة يومياً بحلول نهاية ديسمبر، إذا أظهر الكنديون تراخياً ناحية الجهود المبذولة لمواجهة الجائحة.
وأضاف: “نحن مدينون لأنفسنا بأن نقوم بخيارات حكيمة ودقيقة، ألا نجتمع مع الأصدقاء، وألا نحتفل بأعياد الميلاد، وأن نبقى في المنزل قدر الإمكان”.
وكان وزير الأمن الداخلي الأميركي، تشاد وولف، أعلن الخميس، تمديد إغلاق الحدود الأميركية مع جارتها كندا، حتى 21 ديسمبر، للحد من فيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى