الجنوب العربي

#أمن_عـدن يضبط 85 متهماً بقضايا مخدرات – تفاصيل

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /العاصمة عدن /خاص[/su_label]

 

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن العقيد الركن فضل صائل، إن عدد القضايا التي تم ضبطها خلال الفترة من ٢٦ يونيو ٢٠١٧ م إلى ٢٦ يونيو ٢٠١٨م بلغت 54 قضية متنوعة بين تجارة وتعاطي وترويج.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حلول مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي تصادف تاريخ ٢٦ يونيو من كل عام.

وأوضح العقيد الركن صائل، أنه تم القبض على 85 متهماً في تلك القضايا؛ فيما تمت مصادرة وتحريز ما مقداره 19 كيلو حشيش، و 600 حبة كبتاجون مخدرة، وكميات أخرى من الحبوب المنومة بمسميات مختلفة وتم إرفاقها ضمن ملفات المتهمين.

وأشار إلى أنه تم إحالة قضايا النصف الثاني من عام ٢٠١٧ إلى النيابة العامة وعددها ٣٧ قضية وبلغ عدد المتهمين فيها ٥٩ متهما والمضبوطات فيها ١٢ كيلو حشيش و ٢٠٠ حبه كبتاجون وعدد من الحبوب المنومة المهدئه بمسميات مختلفه، وأن قضايا النصف الأول من عام ٢٠١٨ تم إحالتها إلى النيابة والقضاء باستثناء ٥ قضايا فقط وقد بلغت ١٧ قضية وعدد المتهمين فيها ٢٦ متهماً بين ترويج وتعاطي المضبوطات بلغت ٧ كيلو حشيش و ٤٠٠ حبة كبتاجون وعدد من الحبوب المنومة المهدئه.

ونوّه مدير إدارة مكافحة المخدرات بعدن، بأن هذه الإنجازات التي شاركت فيها أجهزة أمنية تابعة لإدارة أمن عدن ما كان لها أن تتحقق لولا المتابعة المستمرة والتوجيهات والدعم من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع.

وأشاد بالعلاقة الممتازة والتنسيق بين إدارة مكافحة المخدرات والزملاء في النيابة العامة من أجل محاربة ظاهرة تعاطي المخدرات والترويج لها والتي تضر بفئة الشباب وتعتبر سبب رئيسي في ارتكاب الجرائم المخله بالأمن والاستقرار، كما دعا العقيد صائل، المواطنين إلى الإبلاغ عن اي معلومات تساعد رجال الأمن في القضاء على آفة المخدرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى