الجنوب العربيالرئيسية

الكازمي تبحث مع رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي سبل التعاون المشترك للحفاظ على المعالم التاريخية للعاصمة عدن

كريتر نيوز/العاصمةعدن/ياسر الشبوطي

التقت الأستاذة هدى خالد الكازمي مدير عام مكتب الإعلام بمكتبها بالعاصمة عدن، صباح اليوم الخميس، كلا من الدكتور ثابت سالم العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي، والدكتور معروف إبراهيم عقبة رئيس الجمعية الجولوجية ورئيس المجلس الاستشاري للجمعية الوطنية للبحث العلمي. ، وفي بداية اللقاء رحبت الأستاذة هدى الكازمي بالدكتور ثابت سالم العزب رئيس الجمعيةالوطنية للبحث العلمي والدكتور معروف إبراهيم عقبة رئيس الجمعية الجولوجية ورئيس المجلس الاستشاري للجمعية بهذه الزيارة، مثمنة الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية الوطنية للبحث العلمي ومجلسها الاستشاري في الحفاظ على المعالم التاريخية بالعاصمة عدن، وحماية البيئة.
وأكدت الكازمي إن البلوغ لتحقيق هذا الهدف لن يتحقق إلا بجهود جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية وذلك للأهمية الجيوسياسبة والتاريخية والاقتصادية التي تحتله مدينة عدن.
من جانبه أكد الدكتور ثابت سالم العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي أهمية دور الإعلام في رفع مستوى الوعي المجتمعي، باعتباره الشريك الأساسي والهام في هذا الجانب.

وأوضح الدكتور معروف إبراهيم عقبة رئيس الجمعية الجولوجية ورئيس المجلس الاستشاري للجمعية الوطنية للبحث العلمي “إن الحفاظ على المدن التاريخية تعد عملية تكاملية من الجهات الحكومية وغير الحكومية ومن المواطن أيضا.
منوها إلى أنه تم إشهار دراسة أعدها سبعة متخصصين في مجال المحافظة على معالم العاصمة عدن التاريخية، مؤكداً على أهمية التنسيق المشترك بين الإعلام والجمعية الوطنية للبحث العلمي، ومشيرا إلى أهمية عقد مؤتمر علمي للشباب في مجال البحث العلمي.
وأضاف إن الجمعية الوطنية أصدرت مجلتان علميتان وأُنشئ صندوق لدعم البحث العلمي، ونطالب بتفاعل الجهات ذات العلاقة للحفاظ على معالم مدينة عدن.

حضر اللقاء الأستاذ عبد القادر الرباش نائب مدير عام مكتب الإعلام، والأستاذ إبراهيم الخضر مدير الشؤون القانونية بمكتب الإعلام بعدن، وياسر الشبوطي مدير تحرير صحيفة العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى