الجنوب العربي

كلية يافع الجامعية تحتفي بتخرج الدفعة 18 بكالوريوس.

كريترنيوز /يافع

برعاية شركة أولاد صلاح للمقاولات وشركة بن علوي للصرافة، أقيم يوم أمس 29 نوفمبر بقاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي حفل تخرج الدفعة 18 بكالوريوس من كلية يافع الجامعية للعام الأكاديمي 2022_2023م، والتي حملت اسم دفعة الشهيد الدكتور عمار عقيل الشبحي تخليداً لاسمه بعد استشهاده مطلع العام الماضي دفاعاً عن العقيدة والهوية الجنوبية، ويأتي هذا الحفل تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى 56 للاستقلال الوطني.

وخلال الحفل الذي قدماه د. أمين القعيطي ووافي الربيعي تم تكريم 52 طالب وطالبة ممن أنهوا مساق البكالوريوس بعد 4 أعوام من الجد والاجتهاد والمثابرة رغم كل الصعاب إلا أنهم استطاعوا تجاوزها فنالوا مطلبهم وحققوا مرادهم ما جعلهم محل فخر واعتزاز لدى كل الحاضرين جميعاً.

بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ثم دقيقة حداد على روح الشهيد د. عمار عقيل الشبحي وشهداء الجنوب، وتخللته عدد من الفقرات المعبرة عن المناسبة وقصائد الشعر و الكلمات الترحيبية بالضيوف والتوديعية للطلبة كان أبرزها كلمة عميد الكلية الدكتور عبد الرب صالح الحدي، وكلمة رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور يحيى شايف الشعيبي، وكلمتي السلطة المحلية والهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية يافع ” لبعوس”، وكلمة الخريجين ألقاها الخريج واثق هيثم، ثم قصيدة معبرة عن المناسبة ألقاها الخريج ثابت عبد السعدي.

وأشادت الكلمات بالجهود المبذولة للإعداد للحفل وترحمت على روح الشهيد الدكتور عمار الشبحي، وهنأوا الخريجين متمنين لهم التوفيق في معترك حياتهم العملية والعلمية.

حضر الاحتفال رئيس منسقية انتقالي جامعة عدن الدكتور يحيى الشعيبي، قائد الحزام الأمني في مديريات يافع القائد ديان عاطف الشبحي، والأخ بسام القاضي مدير شركة بن علوي للصرافة فرع الشيخ عثمان، وأعضاء هيئة التدريس و التدريسية المساعدة، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء العموم الذين قدموا من مختلف مناطق يافع، إلى جانب أسر الطلبة وزملائهم الذين اكتظت بهم القاعة.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم أسرة الشهيد عمار الشبحي بدرع الوفاء من قبل عمادة الكلية ودرع أخر مقدم من قسم الإسلامية_عربي، كما تم رعاة الحفل شركة أولاد صلاح للمقاولات وشركة بن علوي للصرافة، ثم كرم 52 طالباً وطالبة من خريجي العام 2022-2023م، حيث تم تكريم الحاصلين على المركز الأول من كل قسم علمي بتروس تفوق ذهبية، والحاصلين على المركز الثاني بتروس فضية، فيما كرم باقي الطلاب بشهادات تقديرية.

تقرير وافي الربيعي.
الدائرة الإعلامية كلية يافع الجامعية.

زر الذهاب إلى الأعلى