الجنوب العربي

برعاية المرأة والطفل بأمانة الانتقالي.. اقامة المعرض البيئي للرسم والتدوير بمدارس الشيخ عثمان

كريتر نيوز/العاصمة عدن / هشام فهد

برعاية دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئيسة الدائرة الاستاذة اشتياق محمد سعد عبداللة أقيم صباح اليوم الأربعاء في روضة اروى المعرض البيئي للرسم والتدوير الذي ينظمة قسم الانشطة المدرسية بادارة التربية والتعليم م/ الشيخ عثمان بالتعاون مع مركز التوعية البيئية بالعاصمة عدن خلال الفترة 3و4 نوفمبر 2021م بمشاركة 25 مدرسة من مدارس التعليم الاساسي (حكومية و وأهلية) .

حيث افتتح المعرض البيئي الذي ينظم مسابقة في الرسم والتدوير بايات من القرآن الكريم تلاها أحد اطفال روضة اروى ثم كلمة ترحيبية من قبل الاستاذة رضاء عباد مديرة الروضة المستضيفة للفعالية ، ثم بداءت المنافسة بين المدارس المشاركة في يوم المعرض الأول والتي تظم 12مدرسة تغيب عنها ثلاث مدارس .

حيث بدأت المنافسة بالرسم في أحد مجالات :
١- نظافة وتحسين مدرستي
٢- الوقاية من الأمراض والأوبئة
٣- المحافظة على نظافة وبيئة عدن .

بعد ذلك تم عرض اعمال التدوير للمدارس المشاركة حيث احتوت على أعمال متعددة ابتكارية وجمالية تم الاستفادة من عملها من من مخلفات البلاستيك والأوراق والمعادن …الخ .

و يوم غدآ الخميس سيتم استكمال المعرض البيئي في الرسم والتدوير بمشاركة بقية المدارس وعددها 13مدرسة .

وتتكون لجنه تقييم الأعمال والمواهب من الأستاذة منى عبدالرحمن رئيس قسم الوسائل التعليمية والاستاذ خلدون زين رئيس الشعبة البيئية والاستاذ اياد العقربي من مركز التوعية البيئية التابع لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن.

حضر الفعالية الاستاذ حسين يافعي رئيس قسم الانشطة المدرسية بالمديرية والاستاذة اروان الشعبي من مركز التوعية البيئية والناشط المجتمعي عوض الصعيدي و رؤوساء الاندية البيئية ومشرفوا الانشطة المدرسية بالمدارس المشاركة .

زر الذهاب إلى الأعلى