الجنوب العربي

ميليشيا الإخوان تحرك القاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة عدن

كريتر نيوز/خاص

كشفت مصادر إستخباراتية عن تنسيق حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن، مع تنظيم القاعدة الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة عدن وزعزعة أمنها وإستقرارها .

وأشارت المصادر إلى لقاءات جمعت قيادات تنظيم الإخوان وأمراء القاعدة التابع للتنظيم في أبين وشبوة للتنسيق من أجل توجيه الإنتحاريين نحو مدينة عدن وإستهداف البعاثت الأجنبية وقوات الأمن والمواقع الإستراتيجية لزعزعة أمن وإستقرار المدينة الآمنة .. موضحاً أن العمليات الإرهابية التي شهدتها عدن مؤخراً كانت نتاج هذه اللقاءات .

وأضافت المصادر أن التنسيق شمل مشاركة التنظيم الإرهابي في العمليات العسكرية التي تنفذها ميليشيا الإخوان ضد القوى المناوئة لها كالنخبة وقبائل شبوة والقوات الجنوبية المتمركزة في شقرة بأبين .

وفي وقت سابق إستعانت ميليشيا الإخوان بعناصر القاعدة لإقتحام معسكر العلم التابع للتحالف العربي بمديرية جرذان والذي كانت تتمركز في كتيبة من قوات النخبة الشبوانية .

واشارت المصادر إلى أن المعلومات تؤكد أن ميليشيا الإخوان اعادت تفعيل معسكرات القاعدة في أبين شبوة بعد تدميرها من قوات الحزام الأمني والنخبة الشبوانية خلال العام 2018م لتجهيز الإنتحاريين وإرسالهم إلى عدن وكذا تدريب العناصر للمشاركة في العمليات العسكرية القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى