الجنوب العربي

الثقلي يدشن مهرجان السلطان علي بن عيسى بن عفرار وانطلاق مسابقة شاعر سقطرى للأطفال

كريتر نيوز / سقطرى / خاص / عبدالله اللحصي

دشن المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى بمعية الأستاذ رائد الجريبي وكيل أول المحافظة والسلطان علي بن عيسى بن عفرار عصر اليوم الخميس بمدينة حديبو فعاليات مهرجان السلطان علي بن عيسى بن عفرار وانطلاق مسابقة شاعر سقطرى الأول للأطفال الذي يقام برعاية مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وبالتنسيق مع مكتب الثقافة بالمحافظة.

وفي مستهل الحفل القى المهندس رأفت الثقلي كلمة أكد فيها أهمية إقامة هذا المهرجان الذي يأتي في إطار الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي الذي تتميز به سقطرى مؤكدا أن المهرجان يجسد الإرث العريق والعادات والتقاليد لمحافظة أرخبيل سقطرى.

وثمن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ومندوبها السامي سعادة خلفان بن مبارك المزروعي وماتقدمه للمحافظة من اهتمام ودعم في مختلف المجالات مشيدا بدور السلطان علي بن عيسى بن عفرار في دعم التنمية في سقطرى معتبرا إقامة مسابقة شاعر سقطرى الأول للأطفال فرصة لاكتشاف المواهب وصقلها وإبراز الهوية السقطرية.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل وكيل أول المحافظة رائد الجريبي والسلطان علي بن عيسى بن عفرار والعميد علي الدكسمي المدير العام للأمن والشرطة بسقطرى أشادت جميعها بالمناسبة مشيرة إلى وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب ابناء سقطرى في كافة مناحي الحياة عبر ذراعها الخيرية مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وشهد حفل افتتاح المهرجان فقرات فنية بالإضافة إلى أجنحة للمنتجات التراثية واليدوية كما أقامت جامعة أرخبيل سقطرى ومركز سقطرى للتدريب والإستشارات عروضا خاصة بالجانب التعليمي والأكاديمي والدورات التدريبية والتأهيلية.

حضر حفل تدشين المهرجان العميد علي محمد الدكسمي مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة أرخبيل سقطرى والعميد صالح يسلم فارس المستشار الأمني بالمحافظة وممثلي مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وعدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية والإعتبارية بسقطرى.

زر الذهاب إلى الأعلى