الجنوب العربي

مكتب الصناعة والتجارة بـ #العاصمة_عدن “يضع اللمسات الاخير لآلية دعم الروتي بسعر مناسب”

كريتر نيوز / العاصمة عدن / خاص

أكد مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن المهندس محمد عبادي على وضع اللمسات الاخيرة لدراسة آلية دعم الأفران بمادة الدقيق بتوجيهات من محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس .

كما ثمن عبادي، الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية ووزارة الصناعة والتجارة تثبيت اسعار المواد الغذائية الأساسية والخضار والفواكه واللحوم والأسماك و( الروتي ) الذي يعتبر القوت الأساسي للمواطن، وفق الإمكانيات المتاحة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا لافتا إلى أن آلية دعم الأفران ستوفر الروتي بسعر مناسب وفي متناول الجميع ان شاء الله على أن يكون القرص الروتي بسعر ٣٠ ريال في الأفران المدعومة .
وأقر الاجتماع على دعم عشرة فران في كل مديرية بمادة الدقيق وفق توزيع منظم ومتساوي حسب مربعات الكثافة السكانية على أن تتحمل قيادة السلطة المحلية فارق السعر للدقيق المدعوم .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بمدراء مكاتب الصناعة بالمديريات وحضور نائبه أحمد السليماني ومدير غرفة العمليات عبدالسلام منصور ومدير رقابة الأسواق وحماية المستهلك بمحافظة عدن عمر عباد .

وشدد عبادي، على اهمية ألتزم الأفران المدعوم بالأسعار المتفق عليها للقرص الروتي وان هناك فرق رقابية ميدانية ستعمل على مراقبة ذلك بشكل مستمر وستتخذ العقوبات والإجراءات القانونية ضد المتلاعبين والمخالفين .

زر الذهاب إلى الأعلى