الجنوب العربي

دائرة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة تناقش سبل التعاون مع جامعة #أبين.

كريتر نيوز / ابين / خاص

قامت دائرة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلة بالدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس الدائرة، اليوم الخميس، بزيارة لجامعة أبين.

ورافق بن الشيخ أبوبكر في زيارته الاستاذ عبود ناجي نائب رئيس الدائرة، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمود الميسري رئيس جامعة أبين، والدكتور محمود علي عاطف الأمين العام للجامعة، رئيس دائرة المغتربين بالجمعية الوطنية، والدكتور يسلم بالليل علوي طاهر رئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين، بالإضافة إلى عدد من عمداء الكليات وأعضاء المنسقية.

وأثناء الزيارة، قدم  الدكتور محمود الميسري والدكتور محمود علي عاطف شرحا عن مقومات الجامعة وتكوينها الاكاديمي وخططها العلمية والاكاديمية وانجازاتها في مجال البحث العلمي والدراسات والاصدارات العلمية والأدبية منذ تأسيسها، بالإضافة إلى حجم الدمار والاضرار الذي طال مباني ومحتويات الجامعة، ونهب مكتبة الجامعة التي تحتوي على 21  الف عنوان من أمهات الكتب والمراجع والدوريات العلمية.

وناقش اللقاء سبل تنسيق الجهود البحثية بين دائرة الدراسات والبحوث وجامعة أبين، والعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الدراسات والأبحاث العلمية، والاطلاع على نشاط المراكز البحثية، وتبادل المعلومات والخبرات، وارساء شراكات في العمل البحثي والدراسات العلمية.

من جانبه، عبر الدكتور محمد جعفر، رئيس دائرة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة، عن بالغ سعادته ومرافقيه وامتنانهم لزيارة جامعة أبين ولقاءه بقيادة جامعة أبين وعمداء الكليات، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها رئاسة الجامعة وهيئتها التعليمية في النهوض بالجامعة في وضع استثنائي للغاية، مشددا  على أهمية العمل البحثي والدراسات العلمية بالشراكة مع المؤسسات العلمية والأكاديمية في سبيل إخراج وطننا الجنوب من ازماته ومشكلاته استنادا إلى العلم والمعرفة والبحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى