الجنوب العربي

الدائرة الإعلامية و قطاع التدريب والتأهيل يختتمان الدورة التدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية بـ #حضرموت.

كريتر نيوز / حضرموت / خاص

اختتمت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية التي نظمتها بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لمنتسبي الإدارات الإعلامية بانتقالي محافظة حضرموت حول مهارات التحرير الصحفي وصناعة المحتوى الرقمي.

وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة في اختتام الدورة، أشار فيها الى أن الإعلام وسيله لنقل الحقيقة للداخل والخارج لتساعد على تتبع القضايا بشكلها الصحيح .

وأكد الجعدي في كلمته على أهمية تحويل المعارف التي تلقاها المشاركون في هذه الدورة على أرض الميدان، متمنياً لجميع المشاركين في الدورة التوفيق و النجاح في مهامهم العملية .

هذا وكان الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، قد افتتح ختام الدورة بكلمة أشاد فيها بمستوى أداء المتدربين خلال فترة إقامتها.

وأكد الحو على ضرورة استيعاب ما تم أخذه طيلة فترة الدورة التدريبية، مُشيراً إلى أهمية صناعة المحتوى الإعلامي الهادف، والمؤثر وتقديم محتوى إعلامي ملائم، يواكب تطورات الصحافة الرقمية، والإلكترونية.

وفي الختام قام الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام، بمعية عضوي الهيئة الوطنية للإعلام الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل والدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية، بتوزيع شهادات إكمال الدورة على المشاركين تقديراً للجهود التي بذلوها خلال فترة انعقاد الدورة.

وتلقى المشاركون خلال هذه الدورة تدريبات في صناعة الخبر الصحفي والمصطلحات والمفاهيم الخاصة بالسياسة الإعلامية للمجلس وطرق صناعة المحتوى الإعلامي والتقنيات والتطبيقات المساعدة في صناعته، كما تم تدريبهم على الرصد التحليلي للبيانات التي تساعد الصحفي في عمله الإعلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى