الجنوب العربي

المهندس قائد راشد أنعم يُشرف ميدانيًا على حملة نظافة بالقاهرة والممدارة وبئر أحمد بعدن

 

[su_label type=”warning”]كريترنيوز / عدن/ علاء بدر [/su_label]

شهدت صباح السبت ثلاث مديريات مختلفة في العاصمة عدن إقامة مبادرة تنظيف واسعة تحت إشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة.

وفي حديث لوسائل الإعلام قال المهندس قائد راشد “تأتي هذه الحملة الاستثنائية تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء والأستاذ أحمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن بهدف تقديم خدمات نظافة مرضية للمواطنين”، مضيفًا أن التوسع العمراني الكبير في المدينة أدى إلى حدوث ضغط كبير على عمال النظافة نظراً لانتشار مواقع المخلفات، بالإضافة إلى حدوث نقص ملحوظ في الآليات التي نعمل بواسطتها في المديريات، وكذا تهالك العربات المخصصة لنقل القمامات التي يملكها الصندوق بسبب قِدَمِها، وهذا أدى إلى ازدياد كمية الأطنان من المخلفات مقابل نقص في المعدات الثقيلة والمتوسطة.

واستطرد المدير العام التنفيذي للصندوق قوله “يحمل رجال صندوق النظافة والتحسين همم عالية، وتتوسط قلوبهم نوايا صادقة من أجل جعل مدينة عدن عنوانًا للنظافة والتحسين والتشجير. وهذا بفضل الله تعالى ثم بفضل اهتمام ورعاية فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأخيه الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء والأستاذ أحمد سالم ربيع القائم بأعمال المحافظ”، مطالبـًا بتسريع إجراءات المناقصة الخاصة بشراء آليات ومعدات الصندوق حتى يتمكَّن منتسبو صندوق النظافة من تقديم أعمال مٌشرِّفة تليق بالعاصمة عدن.

وفي نهار اليوم وصلت الحملة التنظيفية لمواقع القمامات إلى قسم القاهرة في مديرية المنصورة حيث تركَّزت الأعمال بمشاركة جرافة وخمسة شاحنات كبيرة وجميعها قام الصندوق باستئجارها من القطاع الخاص وذلك في الأماكن التالية:-

1- منطقة بئر فضل.
2- حي حسين عوض.
3- حي باشافعي.

وفي قسم الشيخ عثمان استأجر صندوق النظافة والتحسين جرافة وكذا أربعة شاحنات من مالكيها لإقامة الحملة لتغطية عدد واسع من أحياء منطقة الممدارة.

ولإنجاح حملة النظافة في منطقة بئر أحمد قدَّم الشيخ مهدي العقربي شيخ المنطقة جرافة مؤجرة دافعًا قيمة استئجارها دعمًا منه، بينما تكفَّل المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق بتقديم 4 شاحنات ثقيلة منه لإزالة الأكوام الترابية ومخلفات القمامة من الطرقات العامة.

حضر تنفيذ الحملة الأستاذ خليل مقبل أحمد مدير إدارة التقييم والمتابعة، والأستاذ محمد عبدالله باعزب مدير إدارة النظافة، والمهندس محمد جمال رئيس قسم نظافة إنماء، والأخ فكري أحمد الزغير رئيس قسم نظافة القاهرة، والأخ عثمان محمد عبدالواحد رئيس قسم نظافة الشيخ عثمان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى