الجنوب العربي

برعاية اللواء بن بريك لجنة المراة والطفل بالجمعية الوطنية تقيم ورشة عمل بعنوان حقوق المرأة في قانون الاحوال الشخصية

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /العاصمة عدن /خاص[/su_label]

 

اقيمت في صباح يوم الاثنين حلقة نقاش حملت عنوان حقوق المرأة في قانون الاحوال الشخصية وذلك في مقر الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي وقد حضر اللواء احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ونائبه انيس لقمان .

وقد تناولت الورشة عدة اوراق هامة تحدث عن المرأة وحقوقها في قانون الاحوال الشخصية وماهي الايجابيات والسلبيات الموجودة في القانون.

وقد افتتحت الورشة بكلمة من الاستاذة عيشة طالب عبادل”ام صخر” رئيس لجنة المرأة والطفل وشكرت اللواء احمد بن بريك على مشاركته في الورشة وشكرت الحضور وتناولت الحقوق التي تجب ان تكون للمرأة ولم يتناولها القانون بما يخص الزواج والطلاق والولاية.

واكدت ان هده الورشة لن تكون هي الاخيرة الدي ستتحدث عن حقوق المرأة بل ان هناك ورشة ستتحدث عن الجرائم والعقوبات و كيف يتعامل القضاء مع المرأة.

وقد تناولت الورشة عدة ورق هامة من عدة دكاترة ومحامين واول ورقة تحدث عن حقوق المرأة في الماضي والحاضر قدمها الدكتور محمد مقبل اما المحامية عفراء الحريري فتحدث عن التمييز في قانون الاحوال الشخصية اما الاستاذة فاطمة مريسي فتكلمت عن مصفوفة الاجراءات والتعديلات في القوانين الخاصة بالمرأة وتحدث المحامي الشاب شبيب جلال عن نظرة المشرعة للمراءة في قانون الاحوال الشخصية.

وقد شارك في الورشة خليط من المحامين والاكاديمين و النشطاء الحقوقين والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى