رياضية

مصر تعود بتعادل صعب من غينيا بيساو وصلاح يُهدر هدف الفوز

كريترنيوز/ متابعات

عاد منتخب مصر بتعادل صعب بنتيجة 1/1 أمام مضيفه غينيا بيساو، في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، مساء امس الاثنين، ليواصل تصدره لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو الثانية.

تأخر الفراعنة بهدف سُجل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة قوية للاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي ماما بالدي من داخل منطقة الجزاء، بعدما استغل تشتيت خاطئ من قلب دفاع مصر رامي ربيعة لتمريرة للاعب سانغانتي.

ودانت السيطرة لغينيا بيساو على مدار الشوط الأول دون تهديد ملموس للمنتخب المصري الذي افتقد لخدمات مهاجمه الرئيسي مصطفى محمد بسبب إصابة تعرض لها في الركبة خلال أول 15 دقيقة، ليترك مكانه في الدقيقة 17 للاعب نادي إنبي أحمد أمين.

وضغطت مصر في بداية الشوط الثاني وأهدر البديل إمام عاشور أخطر فرصة بتسديدة فوق العارضة، ثم سدد صلاح فوق المرمى.

ونجح نجم ليفربول والهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم محمد صلاح، في تسجيل هدف التعادل 1/1 بمجهود فردي رائع.

ومَر محمد صلاح بمهارة فردية عالية من على الرواق الأيمن فور تسلمه تمريرة طولية من لاعب الأهلي مروان عطية، ليموه بقدمه اليمنى قدم أن يسدد بيسراه كرة صعبة للغاية عانقت أقصى يمين حارس غينيا بيساو (في المقص) عند الدقيقة 70.

وكاد هداف ليفربول الأول في آخر 7 سنوات، أن يُسجل هدف الفوز في الوقت القاتل من اللقاء، عند الدقيقة 94، حين تسلم تمريرة من صانع ألعاب الزمالك ناصر ماهر داخل المنطقة، لكنه تعجل في التسديد ليتصدى الحارس للكرة بالصدر، وتضيع فرصة اقتناص الثلاث نقاط من هذه الرحلة الصعبة.

ويُعد هذا الهدف هو الـ 56 لمحمد صلاح مع منتخب مصر، والأول منذ يناير الماضي أمام موزمبيق بكأس الأمم الأفريقية 2023.

ويتأهل متصدرو تسع مجموعات إلى كأس العالم في أميركا الشمالية ببطاقات مباشرة، بينما يخوض أربعة من أصحاب المركز الثاني الملحق.

زر الذهاب إلى الأعلى