عاجلعربية

عاجل .. الأمن المصري يلقي القبض على قتلة القائد العسكري اليمني بالجيزة (تفاصيل)

كريترنيوز / متابعات

كشفت وزارة الداخلية المصرية ، التفاصيل الكاملة لـ مقتل اللواء حسن العبيدي- 50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته في الجيزة، والذي عثر عليه مخنوقًا في شقته ، وتم القبض على 5 متهمين من بينهم 3 سيدات، خلال 24 ساعة، واعترفوا بارتكاب الواقعة، أمام اللواء محمود أبوعمره مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وارشدوا عن المسروقات «سيارة وبعض المتعلقات» ،وتولت النيابة استكمال التحقيقات.

واصدرت الداخلية المصرية
بيانا اليوم الاثنين عن بعض تفاصيل الجريمة جاء فيه:
في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص «يمنى الجنسية» بعثوره على جثة شقيقه بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين، فقد أسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من وهم «رمضان. م»- 29 سنه- 29 سائق ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة ،سبق إتهامه في العديد من القضايا أبرزها قتل، سلاح دون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد، و«عبدالرحمن. ا» وشهرته عبده عسلية -19 سنه- خراط ومقيم الطوابق بالجيزة، و«إسراء. صابر» وشهرتها دينا -22سنه- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر القاهرة، و«سهير. ع» وشهرتها / منة- 17 سنه- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر.

وأضافت: «حيث أمكن ضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف 2 منهم على المجنى عليه وإتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وقد إستغلا إستضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 الجارى وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الأخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضًا ما أدى لوفاته، وإستولوا على مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية- بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية ،بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار».

وتابعت: «تم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم في إرتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين كما تم ضبط»أية. ر «- 23سنه- ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة إبنة زوجة المتهم الأول«سبق إتهامها في قضية مخدرات» لإخفائها جزء من المسروقات.

هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات».

هذا وكانت الاجهزة الامنية باشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقت بلاغا فجر الأحد، بالعثور على جثمان القائد اليمني داخل شقته بالجيزة، وانتقل على الفور المقدم محمد نجيب، رئيس مباحث بولاق الدكرور، إلى مكان البلاغ، وتبين أن الجثة لشخص يبلغ من العمر «50 سنة» مخنوقا ومكبل اليدين والقدمين بقطعة قماش وبرقبته حز خنقى.

وبمعاينة شقة المجنى عليه، تبين وجود آثار بعثرة، وتم التقايل مع شقيقه الذي أفاد بأن المجنى عليه حضر إلى البلاد منذ أسبوع واستئجار سيارة نيسان لا يعلم بياناتها وغير متواجدة أسفل العقار، تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث بإشراف اللواء هانى شعراوى، مدير المباحث الجنائية، لكشف غموض الواقعة.

وكان اللواء حسن العبيدي قد وصل إلى القاهرة منذ 20 يومًا، وكان من المقرر أن يطير إلى أنقرة للقاء قيادات سياسية وشخصيات دينية واجتماعية ضمن تسويقه لـ”جبهة الإنقاذ الوطني”جولة الجنرال اليمني شملت القاهرة لكن اللواء العبيدي لم يكمل مشواره المزعوم، وعثر على جثته مكبل اليدين والقدمين مصابًا بعدة طعنات في الجسم وسط بعثرة في محتويات الشقة.

وتوافد رجال المباحث الجنائية على مسرح الجريمة بشارع الشهيد أحمد حمدي متفرع من شارع العشرين تزامنًا مع وصول محققي النيابة العامة لمعاينة مداخل ومخارج الشقة وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على دوافع الحادث.معاينة رجال المباحث بقسم بولاق الدكرور بينت مقتل حسن صالح محمد جلال 50 سنة إثر تعرضه لوصلة تعذيب وطعنات متفرقة، عثر على جثته مهشم الرأس إثر تعرضه للضرب فضلا عن وضع قطعة قماش في فمه لمنعه من الاستغاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى