الجنوب العربي

عضو هيئة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي .. الجنوب يحتاج إلى ثلاثة مسارات متوازية

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /خاص[/su_label]

 

قال السياسي الجنوبي وعضو هيئة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ عادل الشبحي في منشور له عبر حسابه في فيسبوك ان الجنوبيين يحتاجون إلى ثلاثة مسارات متوازية لكي يمضون بها ..

 

وأوضح الشبحي أن المسار “السياسي” بتمثيل المجلس الانتقالي هو المسار الأول ويجب أن يدعمه كل الجنوبيين .

 

وأشار إلى أن المسار الثاني هو المسار “العسكري” وأكد بأنه عمل تكاملي بين قوات المقاومة الجنوبية ممثلة بقياداتها وكفاءتها وبين القيادات العسكرية المكلفة بمناصب عسكرية وأمنية في الجنوب ..

 

وأما بالنسبة للمسار الثالثة فقد وضح الشبحي بأنه مسار “تنموي” ويجب أن يقوم به جنوبيين يعملون ضمن إطار الحكومة وفي السلطة المحلية في كل مدن ومناطق الجنوب ..

 

وفيما يلي موقع “كريتر نيوز” ينشر لكم ما كتب عضو هيئة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي عادل الشبحي ..

(في الجنوب نحتاج أن نمضي بثلاثة مسارات متوازية)

  سياسي
ويمثله المجلس الانتقالي الذي يجب أن يدعمه كل الجنوبيين الذين ينشطون ضمن السلطة الشرعية المركزية ولا يعملوا ضده وذلك لحمل القضية الجنوبية داخليا وخارجيا

عسكري
وهو عمل تكاملي بين المقاومة الجنوبية ممثلة بالضباط والكفاءات المتخصصة والقيادات الميدانية المساندة وكذلك القيادات العسكرية المكلفة بمناصب عسكرية وأمنية بالجنوب.

تنموي
يجب أن يقوم به بالدرجة الأولى مسؤولين جنوبيين يعملون بالحكومة والسلطة المحلية في كل مناطق ومدن الجنوب ويتطلب من الجميع دعمهم والتنسيق معهم من أجل إيجاد صيغة توافقية بعيدا عن الاستغلال والمناكفات الحزبية  والسياسية.
أعلم أن الوضع ليس مثالي لهذا الأمر لكن يجب علينا أن نتقارب جميعا ونحقق أكبر قدر من هذا الأمر…

وجود المجلس الانتقالي قويا يخدم الجميع ويأتي ضمن المستفيدين وأولهم مسؤولي السلطة من أبناء الجنوب ووجود مسؤولين جنوبيين يساهمون في بناء المؤسسات الجنوبية يسهل كثير من الأمور للمجلس.
إذن  سياسيا  يسعى المجلس لاستعادة حق الجنوب وإداريا تقع استعادة المؤسسات والبناء على المسؤولين الجنوبيين وبينهما الجانب العسكري وأهميته في ردع أي محاولات للسيطرة العسكرية وغزو الجنوب..
#عادل_الشبحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى