الجنوب العربي

محافظ محافظة الحديدة يلتقي المنسق العام للجنة العليا للاغاثه باليمن في العاصمةعدن

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /عدن /خاص[/su_label]

التقى صباح اليوم الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة الاستاذ جمال محفوظ بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن في مكتب محافظة الحديدة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق اللقاء الي أهمية التنسيق والتعاون بين اللجنة العليا للإغاثة والسلطة المحلية بالمحافظة مع المنظمات والهيئات الاغاثية الدولية والمحلية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في محافظة الحديدة والمديريات المحررة ووصول المساعدات الغذائية والايوائية والتدخلات الصحية والعلاجية الطارئة مواكبة لتقدم القوات المشتركة لتحرير محافظة الحديدة.

وتحدث بلفقيه حول الدور الغير فاعل للمنظمات الدولية وعدم تحركها بشكل عاجل داخل محافظة الحديدة والمناطق الاخرى وتكدس الكثير من المواد الاغاثية في مخازن المنظمات حيث تتعمد ميليشيات الحوثي بقصفها، وقد خاطبت اللجنة العليا للإغاثة المنظمات الدولية بسرعة العمل وتقديم المساعدات في مناطق الاشتباكات

وأضاف بلفقيه أن دور اللجنة مهم جدا في الرقابة والتقييم على المنظمات والهيئات الاغاثية وما تقدمه من مساعدات تتناسب وتتوافق مع العملية الاستهلاكية للمواطن ونعمل على وضع التدخل الصحي والعلاجي الطارئ والعاجل لمحافظة الحديدة وللمدنيين المتضررين من الاشتباكات وهناك خطة ستنفذ من وزارة الصحة خلال هذه الايام.

ومن جانبه ثمن الدكتور الحسن طاهر الجهود المبذولة من قبل المنسق العام للجنة العليا للاغاثة جمال بلفقيه وما يقوم به من تحركات تصب في العمل الانساني والاغاثي بشكل مستمر وطارئ تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين ونحن معهم باستمرار في أي تحرك إغاثي وإنساني.

حضر اللقاء الاستاذ وليد القديمي وكيل أول محافظة الحديدة رئيس لجنة الاغاثة بالمحافظة الاستاذ انور بورجي مدير مكتب المحافظ والاستاذ عادل مكرشب المنسق العام للجنة الفرعية للاغاثة بالمحافظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى