مقالات وآراء

بئر فضل … مدينة المستقبل

كتب وليد اليافعي

شهدت مدينة بئر فضل نهضة معمارية غير مسبوقة في السنوات الأخيرة، حيث شيّدت فيها الكثير من المباني وشُوهد فيها زحف عمراني كبير وذلك بسبب الاقبال الكبير من قبل رجال الأعمال على التشييد والبناء في معظم بلوكات المدينة .

وبالرغم من عدم وجود بنية تحتية، وغياب شبة كلي للخدمات في هذة المدينة الواعدة حتى اللحظة مازال الناس يشيدون هذه المدينة بشكل مستمر آملين أن تعمل السلطات على ايجاد حلول من أجل توفير الخدمات ولو بالحد الادنى لهذه المدينة التي ستضيف الى مدينة عدن جزء فريداً اكثرا انسجاماً وتخطيطاً وجمالاً ، لأنها بنيت وفقاً لمخططات رسمية من قبل الدولة .

وبالرغم من التعاون الكبير من قبل اهالي هذه المدينة واستعدادهم الكبير في المساهمة والمشاركة في الحصول على الخدمات الى أن السلطات لم تبدي أي استعداد للتعاون مع الاهالي ، وهناك مؤشرات بأن هذه المدينة تستشهد كارثة بيئية نتيجة الاستخدام المفرط للحفر الراشحة والتي تحولت إلى مستنقع كبير. وان لم تسعى السلطات إلى إيجاد مشروع مجاري وبشكل طارىء في هذه المدينة فأن الأمر سيكون كارثي.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من السكان غادورا مساكنهم بسبب عدم وجود مشروع مجاري وبسبب طفح الحفر الراشحة أمام منازلهم والتي تحولت إلى مستنقعات بعد ان تشبعت التربة بمياة المنازل .

فدعوة إلى جميع السلطات والمنظمات واصحاب المال والأعمال إلى التدخل لحماية هذه المدينة من كارثة بيئية قادمة وتجنيب سكان هذه المدينة خطر الأمراض نتيجة انتشار الحفر الراشحة وطفح المياة منها، وتحويل هذه المدينة الى نموذج سكني راقي يليق بحجم العمران الموجود فيها .

زر الذهاب إلى الأعلى