الجنوب العربي

وسط التفاف شعبي واجتماعي كبير ….طلاب جحاف يدشنون اتحادهم الطلابي بجامعة عدن.

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /الضالع /خاص[/su_label]

تقرير : عبدالسلام قاسم مسعد

أُعلن مساء يوم أمس الأربعاء عن إشهار اتحاد طلاب مديرية جحاف في كليات جامعة عدن.

وفي الحفل الذي أُقيم في ساحة المجمع التربوي بعاصمة المديرية السرير والذي بدءبالقرأن الكريم للطالب محمد عمر ثم تلاه كلمة ترحيبية بالحاضرين القاها المهندس رياض العيفري رئيس دائرة العلاقات العامة بالاتحاد.

وفي كلمة الأتحاد الذي القاها الطالب عبدالحميد الزعلي رئيس أتحاد طلاب جحاف بجامعة عدن والذي استعرض فيها فكرة انشاء هذا الكيان الطلابي وكذا المراحل والجهود الذي بذلها شباب المديرية و التي توجت الوصول الى انشاء هذا الكيان الطلابي الجامع الذي يهدف الى بناء العقول ويساعد على تحقيق الأمال والتطلعات التي ينشدها أهالي المديرية من اولادهم وطلابهم في مختلف كليات الجامعه.

وأوضح رئيس الأتحاد بأن الأتحاد هو كيان طلابي مستقل فكرة وعملاً لايتبع جهه أوكيان أو غيره ويهدف في المقام الأول والأخير لخدمة طلابه وتحفيزهم وتشجيع مواهبهم وابداعاتهم.

كما تحدث في الحفل الأمين العام للاتحاد الطالب عبدالرحمن رضوان والذي أكد ايضاً في كلمته بأن تأسيس الأتحاد لم يأتي اعتباطاً أو لغرض التسلية ،بل جاء وفقاً لضرورةً ملحه تتمثل في افتقار طلاب هذه المديرية النائية والجبلية لأدنئ مقومات الحياة الأساسية .
وأكد الأمين العام للأتحاد أن افتقار اكثر من 650 طالب من أبناء المديرية في كليات جامعة عدن للسكن والماوئ وكذا انقطاع وحرمان الكثير منهم من مواصلة الدراسة وتوقيف قيدهم وهم بالمستويات الأخيرة بسبب ظروفهم الصعبة والمعقده والذي تتطلب تحركاً اجتماعياً وشعبياً ومهنياً من مختلف شرائح المديرية للدعم والمساعدة وحل هذه المعضلة التي باتت تؤرق طلابنا خلال دراستهم الجامعية.

كما تم في الحفل القاء عدداً من الكلمات لكلاً من الأستاذ عبدالسلام قاسم عن إدارة التربية والتعليم بالمديرية وكلمه للناطق الإعلامي للاتحاد القاها الطالب طارق هاجع وعن الطلاب الجامعيين القاها الطالب محمد علي احمد وكلمةً ايضاً للطالب محمد صالح الجعدي رئيس دائرة الأنشطة.
كما القيت قصائد شعرية لكلاً من الأخوة يوسف الطبقي ويوسف الجعدي ومختار احمد عبدالوهاب والتي حملت جميعها الثناء والتأييد والمباركة لمثل هذا الكيان الطلابي الرائد.

وفي ختام الحفل تم تقديم شهادتي شكر وتقدير مقدمة من قيادة الأتحاد لكلاً من الأستاذ والتربوي القدير غالب احمد محمد مدير ثانوية خالد بن الوليد سابقاً وكذا شهادة شكر وتقدير للقائد في المقاومة الجنوبية هشام عواس وذلك لجهوده المثمرة في دعم ومساعدة الطلاب والوقوف بجانبهم في كليات الجامعة.

حضر الحفل عدداً من الشخصيات الوطنية والتربوية والأجتماعية والمجتمعية والشباب والطلاب وأولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى