الجنوب العربيالرئيسية

الضالع.. وقفة احتجاجية تنديداً باغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة

كريتر نيوز/الضالع/ علي عميران

نفذ عدد من صحفي ومراسلي القنوات الفضائية والناشطين الحقوقيين وقفة احتجاجية بمحافظة الضالع للتنديد باغتيال الصحفية شيرين ابوعاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين من قبل قناصة الاحتلال الإسرائيلي الغاصب أثناء تغطيتها وممارستهالعملها الصحفي في توثيق الانتهاكات وممارسات الكيان الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

حيث ندد المشاركون بالوقفة بهذه الجريمة البشعه والمتعمدة من قبل الكيان الإسرائيلي الغاصب بحق صحفية تمارسها عملها بكل مهنية ومصداقية وهيا مرتديه الستر الصحفي الذي يحدد هويتها في منع اي اعتداء عليها من قبل اي جهه كانت ولاكن قناصة الاحتلال الإسرائيلي انتهكت كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية وقامت بارتكاب هذا الجريمة المتعمدة التي تعتبر استهداف لحرية الصحافة وإسكات كل الأصوات الحرة.
وطالب البيان الذي ألقاه الصحفي صالح المنصوب من منظمات الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية وكل أحرار العالم للتحرك ومحاسبة القتلة بالقريب العاجل.
وعبر المحتجون في بيانهم عن حزنهم العميق وتعازيهم الحارة لأسرة الشهيدة شيرين ابوعاقلة وزملائها وشبكة قناة الجزيرة وصحفي فلسطين والشعب الفلسطيني وتضامنهم الكامل مع أسرة الشهيدة والوسط الصحفي الفلسطيني والعربي والقضية الفلسطينية.
مؤكدين بأن شيرين ابوعاقلة التي جمعت بين المهنية وحب وطنها فلسطين كان لكلماتها وهي تنقل اخبار الارض من المحتلة ونضالات وتضحيات وصمود الشعب الفلسطيني وقع عميق على النفس يأتي من أعماق الأرض مضمخاً بعبق عكا ورام الله والقدس وجنين والضفة الغربية ويافا وحيفا وغزة ودير ياسين وخبز أمهات الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى