الجنوب العربي

ثقافية انتقالي شبوة تعقد لقاءً تشاورياً مع مدراء إداراتها بالمديريات

كريتر نيوز/شبوة

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي وبإشراف العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة شبوة ، عقدت الإدارة الثقافية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة صباح اليوم الأربعاء اللقاء التشاوري الأول للعام 2022م .

وفي بداية اللقاء الذي عُقد في مقر المجلس بعاصمة المحافظة عتق وحضره الدكتور سالم المرزقي مدير مكتب رئيس الهيئة التنفيذية في المحافظة ، رحّب الأستاذ سالم طالب السليماني مدير الإدارة الثقافية للمجلس في المحافظة بالحاضرين ناقلاً لهم تحيات العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي في المحافظة ونائبه الأستاذ عيدروس باعوضه.

وناقش الإجتماع جملة من القضايا المتصلة بالعمل الإداري والتنظيمي داخل المديريات وتفعيل دور المراكز وتنشيط الدور الثقافي والموروث الشعبي في كآفة المديريات .

وشدد الإجتماع على ضرورة تفعيل الدور الثقافي الجنوبي المبني على القيم والمبادئ الإسلامية والعربية الإنسانية السامية والسليمة والتي عملت على تشويهها وطمسها وبشكل ممنهج ثقافة الفيد والنهب والسلب وغيرها من الظواهر الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي التي تم تصديرها للجنوب بعد إحتلاله عام 1994م

وأكد الإجتماع على ضرورة الحفاظ على العادآت والتقاليد والذي تبدأ من البيت ثم الأسرة ثم المجتمع ، منوهاً أنّ قوى الإحتلال منذ إحتلالها للجنوب قد عملت وبشكل ممنهج على طمس الهوية والثقافة الجنوبية الأصيلة ولا زالت تعمل على ذلك منذ سنوات إلى يومنا هذا .

كما أكد اللقاء على ضرورة غرس الثقافة الجنوبية السليمة المستمدة من قيمنا الإسلامية الوسطية ومن عروبتنا الأصيلة ، مبادئنا الإنسانية السامية والنبيلة في نفوس أطفالنا وتعليمهم موروثهم الشعبي وثقافتهم الجنوبية في المدراس .

وتطرق الإجتماع إلى ضرورة تفعيل دور الجانب الثقافي التوعوي في كافة المديريات والمراكز بالمحافظة من خلال حملات توعوية من خطر مادة الشبو التي تهدد حياة المجتمع ويجب أن تكون هناك حملة توعوية مشتركة ضد هذه الآفة الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى