الجنوب العربي

“مجمع بروم التعليمي للبنات، يحصل على نصيب الأسد في الأنشطة اللاصفية بمديرية بروم ميفع”

كريترنيوز / إعلام المجمع / تقرير/ خولة فرحان

نحو خلق بيئة تعليمية و ثقافية و مهارية يتمتع بها التلاميذ و الطلاب بمدارسهم، دشن صباح يومي الأربعاء و الخميس 25_26 يناير 2023، و في أجواء تنافسية شهدتها ساحة مدرسة أروى بردفان _ميفع، بين تلميذات و طالبات المجمعات و المدارس على مستوى مديرية بروم ميفع، انطلاقة برنامج الأنشطة اللاصفية التي ينفذها مكتب التربية و التعليم بالمديرية و قسم الأنشطة بالمكتب، و تحت إشراف عام لمكتب وزارة التربية و التعليم بساحل حضرموت.

و شاركت تلميذات و طالبات مجمع بروم التعليمي للبنات في مختلف المسابقات التي احتوت عليها خطة الأنشطة، و حلّقن في سماء التميز و التقدم فيها.

ففي مسابقة الإنشاد الفردي، ترنمت التلميذة سمية علي باقروان من الصف الثالث بصوتها الطفولي العذب في مقطع من المدائح النبوية لتحصد المركز الثاني في فئة الإنشاد الفردي.

أما في مسابقة التقديم الإذاعي للمرحلة الثانوية، فحصد مجمع بروم التعليمي للبنات المركز الأول، حيث شاركت الطالبات ( مها أمين مخير، فردوس سعيد بامزاحم، فاطمة محسن باقروان، شيماء حسن بامزاحم، مريم محمد الشماسي) بتقديم موضوع إذاعي عن (التطوع) نال استحسان الجمهور و لجنة تحكيم المسابقة.

و أما في مسابقة التقديم الإذاعي للمرحلة الأساسية، فحصلت طالبات المجمع على المركز الثاني بموضوع إذاعي عن (التنمر) تألقن في تقديمه التلميذات ( سلمى أنور بامزاحم، فاطمة عوض باعكاشة، نور محمد بامزاحم، راوية بدر باقروان، أسرار عبدالله باقروان) .

و في الأجواء الروحانية بمنافسات المسابقة في حفظ القران، فقد شاركت الطالبة ( بهجة سعيد با مطيبق) في فئة العشرين جزءا، لتحصل على المركز الأول عن جدارة.

أما في جو الفكر و الأسئلة، فقد خاض مجمع بروم التعليمي للبنات غمار المسابقة، ليتوج بحصوله على المركز الأول في المسابقة المنهاجية للمرحلة الثانوية “القسم العلمي” التي شاركن فيها الطالبات ( هبة سعيد بامزاحم، خلود عادل باجبار، إكرام يوسف بامطيبق، مريم عبدالقادر العمودي، شيماء عادل بامطيبق، أفنان عبدالعزيز العمودي، مروة فؤاد الباص) .

و في الجانب الآخر، القسم الأدبي بالمجمع، و بتمثيل الطالبات(آلاء يسلم الشماسي، أميرة عبدالرحيم بامزاحم، صفاء عبدالله عيديد، نور علي حقص، ريم بركات الشماسي، أديبة عبدالله باحميل، ، حنان محمد باجبار) نافس في معركة الفوز في المسابقة المنهاجية، ليخرج منتصرا بالمركز الأول.

و أما في المسابقة المنهاجية للمرحلة الأساسية، فقد اختتم مجمع بروم التعليمي للبنات انتصاراته بتحقيق المركز الأول أيضا، و التي مثلنها التلميذات من الصف التاسع ( أماني محمد باحمران، مريم خالد باجبار، شيخة أنور بامزاحم، حفصة عبدالله باجبار، فاطمة علي الشماسي).

مراكز متقدمة،و همة عالية و امتيازات و تألق في سماء الأنشطة اللاصفية، تأتي تحت قيادة إدارية للمجمع، و صرح تعليمي يضم نخبة من المعلمات المتميزات في ميدان العلم و العملية التعليمية، و كذلك تلميذات و طالبات يسعين نحو التألق و يعشقن التحدي و المنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى