الجنوب العربيالرئيسية

إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت تشارك في المؤتمر الرقمي لمناصرة مخرجات مشروع السلام.

كريترنيوز/حضرموت

شاركت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، في المؤتمر الرقمي لمناصرة مخرجات مشروع السلام، الذي نفذته، بمدينة المكلا، يوم أمس الخميس، مؤسسة كل البنات للتنمية (AGF) بالشراكة مع عملية 1325، وهي منظمة سويدية تعمل مع النساء ومنظمات السلام في جميع أنحاء العالم.

 

و هدف المؤتمر، الذي شارك فيه مكتب المبعوث الأممي، ومكتب الإغاثة الإنسانية (الأوتشا) وعدد من الشخصيات والكيانات ومكاتب الوزارات والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية، إلى مناصرة مخرجات المشروع، الذي شمل ما يقرب من 4000 امرأة في عدن و المكلا وسيئون، شاركن في استفتاء عام حول القرار 1325 الذي اتخذه مجلس الأمن.

و قدمت الأستاذة ناهد أحمد بلعلا نائبة مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي حضرموت في المؤتمر، ورقة عمل، استعرضت فيها جهود المجلس الانتقالي في تمكين المرأة الجنوبية واهتمامه بمشاركتها في صنع القرار .

 

وخرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تمكين المرأة من حقوقها السياسية والقانونية وإعطائها فرصة المشاركة في مفاوضات السلام لأهميتها في بناء سلام دائم وفي حل النزاعات المجتمعية.. كما أكد حقها في التعليم وفي مختلف مجالات الحياة والمشاركة في صناعة الأمن والسلام ..

 

ومثل تبني مجلس الأمن للقرار 1325 خطوة تاريخية على طريق تطوير حقوق المرأة والسلام والأمن، فهو يعد أول وثيقة رسمية وقانونية يدعو فيها مجلس الأمن جميع الأطراف المتنازعة حول العالم إلى احترام حقوق المرأة والسماح لها بالمشاركة في أنشطة بناء السلام وإعادة الإعمار.

زر الذهاب إلى الأعلى