الجنوب العربي

إعلام ابين ينظم ورشة عمل عن دور الاعلام في مساندة جهود السلطات المحلية بمديريات المنطقة الوسطى

[su_label type=”warning”]كريترنيوز/أبين ـ لودر /الخضر البرهمي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″]

نظم مكتب الاعلام محافظة ابين صباح اليوم بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر وبالتنسيق مع قيادات المنطقة الوسطى ورشة العمل عن دور الاعلام في مساندة جهود السلطات المحلية في مديريات المنطقة الوسطى محافطة ابين وبحضور مدراء عموم مديريات لودر عوض النخعي ومودية عبدالناصر العزي الوضيع ناصر الثني وبمشاركة عدد من الاعلاميين والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الوسطى.

وخلال افتتاح الورشة التي حضرها مدير التربية والتعليم بمديرية لودر ناصر عوض موسى ، نقل الدكتور ياسر باعزب للحاضرين تحيات محافظ المحافظة اللواء / ابوبكر حسين سالم مستعرضا” اهمية واهداف الورشة في تعزيز العمل الاعلامي المشترك في مديريات المنطقة الوسطى ليواكب كل الانشطة والفعاليات ونقل معاناة المواطنين .وايجاد إعلام هادف ينقل الحقيقة كما هي ويساهم في التوعية والارشاد وتنوير المجتمع بالمعلومات والاخبار الصحيحة .

واضاف د. باعزب لم يعد الاعلام يهتم بنقل المعلومة والخبر ، بل تجاوز ذلك ليكون حاضرا” ومشاركا” في عجلة التنمية والتغير نحو الافضل .
مشيدا” بجهود الاعلاميين بالمنطقة الوسطى بصورة خاصة. وابين بشكل عام وتفاعلهم المثمر واستشعارهم بالمسؤولية تجاه محافظة ابين في كل المراحل والازمات التي مرت بها .
موكدا” ان التوصيات التي ستنتج خلال الورشة سنعمل على تفعيلها على ارض الواقع ونقلها للجهات العلاقة.

فيما اشار مدير عام مديرية لودر عوض النخعي الى اهمية الرسالة الاعلامية الهادفة والتي تسهم بشكل كبير في معالجة العديد من المشكلات والقضايا التي تهم المديرية وبطريقة بناءه وهادفة تجعل جميع الجهات تتفاعل معها تفاعلا” ايجابي.

فيما تحدث مدير عام مديرية موديه عبدالناصر العزي عن اهمية تعزيز العمل الاعلام المشترك في مديريات المنطقة الوسطى وخلق إعلام بناء يشارك في التوعية والبناء والتنمية ويسهم في خلق وعي مجتمعي ايجابي تجاه العديد من القضايا التي تهم المنطقة.

و القى مدير عام مديرية الوضيع ناصر الثني كلمة” عبر فيها عن ضرورة تفاعل وتوحيد جميع الجهود في السلطة المحلية و الاعلام لخلق شراكة مجتمعية وإعلام بناء يقوم بدورة التوعوي والتنويري في المجتمع .
ويكون الاعلام حاضرا” وبقوة لتعزيز نشاطة ونقل الرسالة الاعلامية القيمة ذات الدلائل التي ترفع المعنويات لاتهدمها رسالة تحمل في طياتها كل المعاني الجميلة والايجابية .

واشاد مدراء عموم مديريات المنطقة الوسطى لودر مودية الوضيع بجهود مدير عام إعلام أبين الدكتور ياسر باعزب وحرصة الشديد على تفعيل الاعلام بالمنطقة الوسطى على وجه الخصوص ومحافظة ابين بشكل عام. وتوحيد جهود السلطات المحلية والاعلامية لخلق إعلام هادف وبناء يحمل معاول البناء وينبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

وفي كلمة للإعلامي / جهاد حفيظ تحدث فيها عن اهمية هذه الورشة والتي وصفها بالخطوة الايجابية وفي الاتجاة الصحيح ، والتي ستسهم بشكل كبير في تعزيز العمل الاعلامي المشترك وتوحيد جهود مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة ابين .

وتخلل الورشة نقاشات للإعلاميين والصحفيين ومداخلاتهم عن دور الاعلام في مسانده كل الجهود التي تبذل من قبل السلطات المحلية لتخفيف معانات المواطنين .
ونتج عن الورشة عدد من التوصيات والمقترحات اهما: انشاء منتدى إعلامي ثقافي اجتماعي في المنطقة الوسطى ، وتعزيز العمل الاعلامي المشترك ، وايجاد فرص التأهيل والتدريب على مستوى مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة ابين ، وتسليط الضؤ على جبهة ثرة إعلاميا” ورفع معنويات المقاتلين ومعاناتهم للجهات ذات العلاقة لتقديم اوجه الدعم في كافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى