الجنوب العربي

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بلحج تنظم ندوة حول دور المرأة في النضال وأهمية إنشاء نقابة للإعلام

كريترنيوز /لحج /مختار شعتل

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج مساء اليوم بمقرها بعاصمة المحافظة الحوطة ندوة ثقافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
حيث تناولت الندوة ورقتان الأولى بعنوان المرأة الجنوبية دورها النضالي في الميدان في حين تناولت الورقة الثانية أهمية ودور انشاء نقابة للإعلام الجنوبي.
وخلال الندور أشار رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج أحمد مليكان إلى أن المرأة لعبت دوراً كبيراً منذ انطلاق الحراك الجنوبي عام 2007م.
وقال مليكان: إن المرأة عانت القمع لشجاعتها اثناء مشاركتها الرجل في الميدان حيث أسفر عن سقوط أكثر من 196شهيدة وإصابة 121 امرأة على يد قوات الاحتلال اليمني.
موضحا إن النساء لعبن دور في إسعاف الجرحى ونقل الغذاء والماء للمقاومين أبان سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة أمثال حسناء عوض ووهبة على وعيشة مهدي واماني عبد المجيد وغيرهن.
بدورها تناولت نائب رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج هند العمودي ورقتها أهمية ودور إنشاء اتحاد الإعلام الجنوبي. مشيرة إلى أن تشكيل المجلس الانتقالي لعب دور محوريا ساهم في إعادة تشكيل هيئات الصحافة والإعلام الجنوبي.
وأشارت هند إلى أن ترتيب البيت الصحفي دفع القضية الجنوبية ليرتفع صوت الجنوب في الداخل والخارج كمفوض للشعب الجنوبي في المفاوضات والذي أعطت القضية الجنوبية حضور في مختلف اللقاءات والمناقشات.
وشهدت الندوة التي حضرها كوكبة من الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين في المحافظة نقاشات ومداخلات هدفت إلى تعزيز دور الإعلام في تعرية وسائل الإعلام المضادة.

زر الذهاب إلى الأعلى