الجنوب العربي

نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.. اختتام المرحلة الأولى من الورشة التدريبية لمناضلي ومناضلات لجنة الحشد الجنوبي بالعاصمة عدن.

العاصمة عدن / أحمد جراد

برعاية خاصة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تم اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024م اختتام الورشة التدريبية التي نظمتها الأمانة العامة بقاعة الكويت في مديرية صيرة بالعاصمة عدن لمناضلي ومناضلات لجنة الحشد الجنوبي بالعاصمة عدن تحت عنوان “من الثورة إلى الدولة” بإشراف لجنة الحشد الجنوبي.

شارك في اليوم الختامي لهذه الورشة الأخوة العميد قاسم ناجي مدير البحث الجنائي بالعاصمة عدن العقيد المناضل نبيل عامر مدير قسم شرطة كريتر، والمهندس جمال باهرمز عضو الجمعية الوطنية، والعميد محمد السعدي عضو المجلس الاستشاري ورئيس المقاومة الجنوبية صيرة والأخ محمد سالم الصولية مدير الرقابة والتفتيش لقوات المنشآت والمرافق الحكومية للمحافظات المحررة وأدارها المدرب شكري عبدالحكيم علي استشاري تدريب إداري وتطوير مؤسسي.
.

بداية اليوم الختامي للورشة كان القرآن الكريم ثم وقف الجميع احتراماً للنشيد الوطني ودقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب، وبعد ذلك قام رئيس لجنة الحشد الجماهيري المهندس خالد علوي العوذلي بإلقاء كلمة ترحيبية شكر فيها الضيوف الحاضرين وجميع المناضلين والمناضلات من مختلف المديريات.

وأشار علوي في كلمته الى أن هذه الورشة التدريبية الخاصة لتدريب 40 متدربا لإكسابهم مفاهيم في القيادة ومهارات القائد وبناء فرق العمل ومهارات الحشد والمناصرة وتخطيط وتنظيم عمليات الحشد وتعزيز روح العمل الجماعي، والتي تأتي في ظل ظروف استثنائية يعيشها الجنوب، متطرقا الى تفعيل دور المناضلين والمناضلات بلجنة الحشد الجماهيري الجنوبي وأن هذه الورشة هي مرحلة أولى تم استيعاب عدد من الأعضاء من جميع المديريات والبقية ستبدأ ورشتهم التدريبية من الأحد القادم.

كما تطرق كلا من العميد محمد المرفدي مدير البحث الجنائي بالعاصمة عدن والعقيد نبيل عامر مدير شرطة كريتر عن دور المناضلين رواد الثورة السلمية الجنوبية ومناضلي ساحات النضال السلمي ضد الاحتلال اليمني وعن أهمية دور لجنة الحشد الجماهيري الجنوبي مشددا على ضرورة التنسيق والعمل المشترك مع شرطة كريتر كما أكد على حرص الشرطة في تنظيم الأمن نحو استراتيجية جديدة لمشاركة لجنة الحشد الجماهيري في العمل الأمني الذي يرتكز على تعاون المواطن مع رجال الشرطة للمحافظة على الامن المناطقي ومواجهة اسباب الجريمة وتداعياتها قبل إرتكاب الجريمة.

من جانبه تحدث المهندس جمال باهرمز عضو الجمعية الوطنية عن أهمية هذه الورشة لهذه الشريحة الهامة في مجتمعنا الجنوبي والمتمثل بمناضلي ومناضلات ثورتنا الجنوبية المباركة وتأتي إقامة هذه الورشة عرفانا لجهودهم الوطنية ليشاركوا في بناء مداميك الدولة الجنوبية المنشودة.

من جهة أشاد العميد محمد السعدي القيادي الجنوبي البارز بمثل هذه الورش وأثرها في تصحيح مسار مؤسسات الدولة بالمديرية أولا حتى تشمل كافة مديريات العاصمة عدن مشيرا آلى أن لجنة الحشد ستمثل همزة الوصل التي ستتم عبرها إيصال معاناة المواطنين للجهات المختصة يدا بيد مع اللجان المجتمعية بالمديرية وهذه الشريحة الهامة في المجتمع تستحق كل التقدير والثناء.

في الختام تم تكريم المشاركين والمشاركات في هذه الورشة التدريبية بشهادات تقديرية إلى جانب تكريم قيادة شرطة كريتر ممثلة بالعقيد نبيل عامر وآخرين كان لهم دور فعال في نجاح الورشة في مرحلتها الأولى.

هذا وقد تقدم رئيس لجنة الحشد الجنوبي المناضل خالد علوي بالشكر الجزيل للمناضل وأحد أبطال الساحات الأخ العزيز أحمد محمد حيدري الشقي الأمين المساعد الذي قدم لنا التسهيلات اللازمة لنجاح هذه الورشة كما لا نسى أن نتقدم بالشكر للدكتور محمود بن جرادي مدير عام مديرية صيرة لدوره في نجاح هذه الورشة.

زر الذهاب إلى الأعلى