الجنوب العربي

الإدارة العامة لتنمية المرأة لقطاع الصحة العامة والسكان تدشن الدورة التدريبية حول العنف الاجتماعي بلحج

 

كريترنيوز / لحج/ نجيب العلي

دشنت الإدارة العامة لتنمية المرأة لقطاع الصحة العامة والسكان بوزارة الصحة وبالشراكة مع منظمة الصحة العالمية الدورة التدريبية الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة والوقاية من سوء السلوك الجنسي في محافظة لحج وذلك بدعم من البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية.وبرعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح. 

وخلال التدشين الذي حضره وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة الدكتور عبد الرقيب ومسؤولة قسم الحماية بالمنظمة دعا شهاب ،ومدير مسشفى ابن خلدون الدكتور عبد المجيد اكدت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بالوزارة الدكتورة زينب القيسي على أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة تنمية المرأة بالوزارة ،مثمنة دعم البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية في اقامة مثل هكذا دورات. 

بدوره وكيل قطاع السكان بالوزارة الدكتور عبد الرقيب الحيدري أوضح أن الهدف من عقد هذه الورشة هو أكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة حول مفهوم النوع الاجتماعي ومواجهة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

وتناولت الدورة التدريبية التي شارك فيها العمال في مستشفى 14 اكتوبر يافع ومستشفى ابن خلدون ومستشفى طور الباحة ردفان على مستوى المديريات الاربع في محافظة لحج مفاهيم ومعارف حول العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي والعنف ضد المرأة واسباب العنف والعوامل المؤثرة

وكانت مديرة تنمية المرأة بمحافظة لحج هدى شايف قد رحبت بالحضور والمشاركين معبرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم لإقامة مثل هذه الدورات التي تحد من السكوك الاجتماعي الجنسي ضد المرأة. 

الجدير بالذكر أن تنمية المراة لقطاع الصحة العامة والسكان بوزارة الصحة قد نفذت دورة تدريبية بمحافظة الضالع في هذا الخصوص إلى جانب تدشين هذه الدورة في محافظة لحج

زر الذهاب إلى الأعلى