الجنوب العربيالرئيسية

استمرار التظاهرات الشعبية المنددة بانهيار العملة وغلاء الاسعار في أبين

كريتر نيوز/أبين- زنجبار/ نبيل ماطر

تظاهر العشرات من ابناء مدينة زنجبار بمحافظة أبين ، عقب صلاة الجمعة ، في مسيرة إحتجاجية سلمية تنديدا بانهيار العملة وإرتفاع الأسعار وانقطاع الرواتب والخدمات العامة.

وردد المشاركون في التظاهرة التي انطلقت من امام مسجد الحاج احمد التي جابت شوارع المدينة وصولاً إلى أمام مبنى شرطة زنجبار هتافات، ثورتنا ثورة جياع ، ياللعار ياللعار .. الشعب يموت بغلاء الاسعار .

وتأتي هذه التظاهرات للأسبوع الثالث على التوالي حملت شعار لا لسياسة الإفقار والتجويع، وسط إضراب عام و عصيان مدني شامل للمحلات التجارية و شركات الصرافة بإستثناء المراكز الطبية والعيادات ، استجابة لدعوة للجنة الإحتجاجات الشعبية في مدن دلتاء أبين.

وخلال التظاهرة تحدث المناضل صالح سالم ابو الشباب رئيس للجنة الإحتجاجات في مدن دلتاء أبين الذي اوجز حديثه بالقول : يا ابناء أبين اليوم مطالبنا مطالب حقوقية كفل بها الدستور والقانون والأنظمة والشرائع الدينية وهناك قوى تروج ان هذه المطالب هي مطالب سياسية ونحن هنا نقول اننا من ابناء هذه المحافظة واجب علينا ان نكون في مقدمة الصفوف، تركنا كل شي من أجل شعبنا إلا ينذلو وسنظل نطالب بالحقوق حتى ننتزعها من افواه اللصوص والفاسدين.

داعياً الى الإضراب العام وشل الحركة التجارية مع توقف حركة المواصلات بين المدن يوم الأثنين القادم من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً بإستثناء المراكز الطبية والعيادات .

وتشهد الأوضاع المعيشية والاقتصادية تدهور حاداً، في ظل استمرار تجاهل الجهات المعنية من إيقاف الانهيار الاقتصادي، الذي انعكس على الوضع المعيشي للمواطنين، إضافة إلى إنعدام الخدمات الأساسية لاسيما الكهرباء و المشتقات النفطية وانتشار الأسواق السوداء في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى