الجنوب العربي

انتقالي المهرة يقيم ورشة عمل عن “الخبر الإلكتروني والوسائط المتعددة”

 

كريتر نيوز/المهرة/خاص

أقامت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة اليوم السبت ورشة عمل  بعنوان ” دور الخبر الإلكتروني و الوسائط المتعددة في تطوير العمل الإعلامي”  في مدينة الغيظة.

واستهدفت الورشة 40 من مديري الإدارات الإعلامية في الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية بمديريات المحافظة ومراكزها والنشطاء الإعلاميين المستقلين.

وفي افتتاح الورشة ألقى الدكتور سالم علي القميري رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة كلمة، رحب فيها بالمشاركين،  مشدداً على الأهمية التي تمثلها الجبهة  الإعلامية في النضال التحرري الجنوبي.

وأشار القميري إلى أن إقامة هذه الورشة يأتي ضمن المرحلة الثالثة من برنامج التأهيل المحلي “قادر” و في إطار الخطة السنوية للقيادة المحلية الهادفة لتعزيز العمل الإعلامي، حاثا المشاركين على التفاعل الجدي والطرح البنّاء لتحقيق افضل استفادة.

كما ألقى الدكتور فؤاد علي علوان مدير الإدارة الإعلامية بتنفيذية انتقالي المهرة، كلمة بيّن فيها أن هذه الورشة خُصصت لتدارس القضايا المتصلة بالإعلام الإلكتروني بهدف تطوير صناعة الخبر الإلكتروني والاستفادة المُثلى من الوسائط المتعددة وغيرها من الامكانيات الهائلة التي وفرتها تقنيات المعلومات الحديثة.

وبدأت بعدها، جلسات الورشة بمحاضرة قدمها  الإعلامي عيسى بن نهل و تناول فيها الامكانيات الهائلة لحرية التعبير والتغيرات الإيجابية التي يتيحها الإعلام الإلكتروني وعلى وجه الخصوص صحافة المواطن، و من واقع دراسته وخبرة عمله كواحد من أبرز النشطاء الشباب في المجال الإعلامي، ملخّصاً  الشروط الضرورية لنجاح الرسالة الإعلامية في المجتمعات المحلية .

و نفذ الجلسة الثانية الأستاذ خليل عبودان، قدم خلالها عرضا تفاعليا مع المشاركين لترسيخ المفاهيم الأساسية للخبر ومشتقاته وقيمه ومرتكزات الصياغة الخبرية من المنظور الإعلامي، والقوالب الفنية المستخدمة في تسهيل صناعة الخبر الإلكتروني.

وركزت الجلسة الثالثة، التي قدمها من قبل الإعلامي و المصور عماد محمد، على جانب التقاط الصورة، ومعالجة ونشر الصور بأبسط التقنيات الالكترونية المتوفرة.

بعد ذلك جرت نقاشات عديدة و بناءة من قبل المشاركين حول تطبيق ما قُدم في الورشة لتحقيق مستوىً مهنيٍ عال للإعلاميين.

واختتمت أعمال الورشة، مساء نفس اليوم، بكلمة من الكاتب و الشخصية الإعلامية الأستاذ نفحات القميري شكر فيها قيادة المجلس بالمحافظة وإدارة الإعلام على تبني هذه الورشة الهامة، مشيداً بجهود طاقم العمل و المشاركين لإنجاح أعمالها.

وتمنى القميري في ختام كلمته أن تساهم هذه الورشة في الارتقاء بالمستوى المعرفي والفني و القيمي للعمل الإعلامي في المهرة و الجنوب عموما .

زر الذهاب إلى الأعلى