الجنوب العربيالرئيسية

انتقالي حضرموت : الافراج عن المتظاهرين المحتجزين خطوة أولى لتهدئة الشارع الحضرمي

كريتر نيوز/المكلا

جددت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، مطالبتها للسلطة المحلية بالمحافظة بالإسراع في توفير الحلول العاجلة لمشكلة الكهرباء ، بوصفها واحدة من أهم الأسباب التي أججت مشاعر الشباب وتسببت في المظاهرات ، التي تحولت إلى أعمال شغب وفوضى ، ولما لذلك من أهمية في تهدئة الشارع المحتقن ، وتفويت الفرصة على المتربصين بحضرموت وأمنها واستقرارها ونخبتها العسكرية ..

جاء ذلك في اجتماع استثنائي ، عقدته الهيئة ، بمقر ها بالمكلا ، اليوم السبت ، برئاسة الأستاذ علي صالح الهميمي ، نائب رئيس الهيئة ، وحضور الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب الرئيس لشؤون تنسيقية الجامعات ..

ودعت الهيئة المحافظ فرج سالمين البحسني والقيادات العسكرية إلى المبادرة الفورية بترميم العلاقة بين الشباب وقوات النخبة ، والتي أصيبت بأضرار بالغة ، نتيجة للزج بها لاخماد أحداث الشغب المؤسفة التي شهدتها المكلا وعدد من مدن الساحل ..

مشيرة إلى إن المبادرة بالافراج عن المحتجزين على ذمة تلك الأحداث المؤسفة ، خطوة أولى وضرورية لتهدئة النفوس وتخفيف الاحتقان ..

مؤكدة على أهمية التعامل بحكمة مع المتظاهرين ، وتجنب استخدام الرصاص الحي ، ومجددة موقفها الرافض لقطع الطرقات والإعتداء على الممتلكات .

زر الذهاب إلى الأعلى