الجنوب العربيالرئيسية

معالي وزير الخدمة المدنية يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية

كريتر نيوز/العاصمة عدن/إعلام الوزارة

التقى معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفيسور د. عبدالناصر الوالي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، السيد أخيم فوجيت، المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش إيبرت، والسيد محمود قياح القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير البرامج، والسيدة ميادة البيضاني مدير برامج الشباب والمرأة.

وفي مستهل اللقاء، رحّب معالي الوزير الوالي، بالوفد الإقليمي التابع للمؤسسة، مشيداً بكافة الأعمال الإنسانية التي تبذلها قيادة مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية بمختلف الجوانب الحياتية. حاثاً إياها على بذل المزيد من الجهود الساعية إلى التخفيف من معاناة المواطنين، وخاصة ما يتعلق بملف المتقاعدين.

وأشار معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، في اللقاء، إلى ما تعرضت له فروع الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها من تدمير وخراب بسبب الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثي على كافة المحافظات، بالإضافة إلى مصادرة المليشيات الإرهابية أرصدة التأمينات الخاصة بالمتقاعدين، وصرفها كمجهود حربي، وهو ما فاقم معاناة الأزمة التي تشهدها البلاد.. داعياً القائمين على المؤسسة الألمانية إلى إدانة هذه العمل الإجرامي بحق المواطنين المتقاعدين، وتوصيل الرسالة إلى الأمم المتحدة للضغط على المليشيات الحوثية لإعادة تلك الأرصدة إلى الوزارة ومؤسسة التأمينات.

كما ناقش اللقاء، سبل التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، بهدف دعم المشاريع والبرامج ذات الصلة بعمل المؤسسة في مختلف مجالات عمل كافة فروع الوزارة.

بدوره، عبر المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش إيبرت السيد أخيم فوجيت ومرافقوه، عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الاستقبال، مبدين استعداد المؤسسة لمطالبة الأمم المتحدة بالضغط على مليشيات الحوثي لإعادة أرصدة التأمينات الخاصة بالمتقاعدين، بالإضافة إلى رغبة المؤسسة لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والتدريبية التي تساهم بدرجة رئيسة في رفع القدرة العملية التي تعود بالنفع على المواطن في تحسين دخله المعيشي.

حضر اللقاء، رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الأستاذ علي الهدار، ود. عبدالله باوزير مستشار الوزير لشؤون الموارد البشرية، ود. ناصر اليزيدي مستشار الوزير، ومدير مكتب الوزير د. يافع العُمري، وعدد من المختصين من الوزارة، والهيئة، والمؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى