الجنوب العربيالرئيسية

رئيسا انتقالي حضرموت وشبوة يدعوان الجنوبيين إلى تناسي خلافاتهم والاستعداد والتكاتف لمواجهة الخطر الحوثي

كريتر نيوز/حضرموت-المكلا

التقى العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر الهيئة بالمكلا ، ظهر اليوم الأربعاء ، الأستاذ علي أحمد حسين الجبواني ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة شبوة ..

وناقش اللقاء ، الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة ، الأستاذ علي صالح الهميمي ، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب الرئيس لشؤون تنسيقية الجامعات ، الوضع العسكري في مديرية بيحان ، ومايشكله التقدم السريع الذي أحرزه الحوثيون في بيحان ، من خطر حقيقي على شبوة وحضرموت والجنوب عامة ، يتطلب من الجميع التكاتف و التحرك العاجل لمواجهته .
وأشاد المحمدي والجبواني ، بخطاب الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي دعا فيه شعب الجنوب إلى الاستنفار دفاعا عن الدين والأرض والعرض .
مؤكدين على ضرورة توقع أسوأ السيناريوهات ، والبدء باستنفار الجهود الشعبية والرسمية في حضرموت لمواجهة هذا الخطر الداهم .
ودعا اللقاء الشخصيات السياسية والاجتماعية ورجال الدين ، وجميع المواطنين إلى استشعار مسؤولياتهم الوطنية ، والترفع عن الخلافات ، والصبر على القضايا المعيشية والخدمية ، والتركيز على الاختبار المصيري ، الذي وضعنا أمامه الاجتياح الحوثي الجديد لأرض الجنوب ، والذي يهددنا في ديننا وأرضنا وعرضنا .

منبها من أن خط الدفاع الأول لحضرموت هي شبوة بمديرياتها المختلفة ، وأن عوامل النصر والدفاع عن حضرموت ، تقتضي المسارعة بدعم جبهاتها وتعزيز دفاعاتها ، وعدم السماح بسقوطها .

وشدد اللقاء على أن الموقف لايحتمل التردد ، بل يتطلب اتخاذ قرارات سريعة وحازمة ..
مطالبا السلطة المحلية بحضرموت بإعلان التعبئة العامة ورفع درجة الاستعداد القتالي لقوات النخبة ، وتجهيزها بالسلاح والعتاد اللازم ، وتجنيبها أي مشاكل وقضايا ثانوية ، ليست من صميم اختصاصاتها ..

وحذر اللقاء من أن أي تقاعس أو تراخي أو عدم أخذ التهديد الحوثي بالجدية التي يستحقها ، ستكون نتائجه كارثية على حضرموت وأرض الجنوب وشعبه عامة .

زر الذهاب إلى الأعلى