الجنوب العربي

#العاصمة_عدن.. مدير عام الإدارة العامة لتعليم الفتاة تفند توصيات ورشة عملها حول ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم.

كريتر نيوز / العاصمة عدن / خاص

بعد ورشة العمل التي تنظمها الإدارة العامة لتعليم الفتاة بقطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة بالعاصمة عدن  مدير عام الإدارة العامة لتعليم الفتاة الأستاذة رشيدة صالح تفند في تصريح خاص أهم توصيات الورشة.

وقالت الأستاذة رشيدة صالح: (إن مشكلة تسرب الفتيات من مراحل التعليم العام كانت موجودة ولكنها تفاقمت خلال فترة الحرب التي مازالت مستمرة)، مؤكدة أن الغرض من الورشة هو الحد من تسرب الفتيات، وتقليص الفجوة بين الذكور والاناث، مشيرة إلى أن الإدارة العامة لتعليم الفتاة ستسعى خلال الفترة القادمة إلى تقديم رؤية مستقبلية لبناء قاعدة بيانات دقيقة  تساهم على التحاق الفتيات بالتعليم.

وأضافت الأستاذة رشيدة صالح مدير عام تعليم الفتاة أنها ستسعى لاستقطاب التأثير الحكومي وغير الحكومي لتحسين واقع تعليم الفتاة لإحداث تغيرات إيجابية نحو الأفضل.

وأردفت رشيدة أن من أهم توصيات الورشة تنمية قدرات إدارات تعليم الفتاة ورؤساء الأقسام في المديريات على مهارات الكمبيوتر وتحليل البيانات،  والتخطيط  والاتصال والتواصل، وإعادة تفعيل برنامج مشروع المنح  المجتمعية المدرسية والتوسع فيه، وإعداد لائحة تعليم الفتاة التي تحرم الفتيات المنقطعات من مواصلة  تعليمهن والاستفادة من تجربة  حضرموت الساحل في إنشاء المجمعات المدرسية المسائية.

واختتمت رشيدة صالح تصريحها بأن الإدارة العامة لتعليم الفتاة ستساعد الأسر  للدفع ببناتهن للتعليم من خلال توفير  الزي المدرسي والحقيبة المدرسية والحوافز النقدية ومنحة المواصلات والتغذية العينية.. كما قدمت الأستاذة رشيدة رسالة شكر لمعالي وزير التربية الاستاذ طارق العكبري والمشاركين في الورشة وكذا لمنظمة اليونيسف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

زر الذهاب إلى الأعلى