الجنوب العربي

تنفيذية انتقالي لحج تستعرض التقرير الفصلي الثالث للعام الجاري

كريتر نيوز/لحج

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء اجتماعها الدوري الثاني لشهر أكتوبر برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة .

ووقفت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الذي استهلته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء التفجير الإرهابي الذي استهدف البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي مساء السبت، أمام آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في لحج خاصة والجنوب عامة .

وأكدت الهيئة التنفيذية على ضرورة رفع اليقظة والتدابير الأمنية اللازمة لمواجهة عناصر الإرهاب والتطرف التي تحاول جاهدة وبكل ما أوتيت من قوة زعزعة الأمن والاستقرار في الجنوب واستهداف قياداته ورموزه الوطنية ومرافقه الحيوية ووصلت إلى حد استهداف المواطنين والأطفال وكل ما ينتمي للجنوب .

وبهذا الصدد دعا رئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي كافة أبناء الجنوب إلى استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم للوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية والعسكرية في الجنوب والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة لعناصر التطرف وكل من يحاول القيام بأعمال تستهدف الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين .

وأشار المحامي الشعيبي بأن القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس تبذل جهودا جبارة للإسهام في استقرار الأوضاع وحلحلة العديد من الملفات وفي مقدمتها الانهيار والتدهور المتسارع للعملة المحلية وما نتج عنه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية الأخرى .

وأكد الشعيبي بأن المرحلة الراهنة مرحلة مفصلية تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود لمواجهة كافة التحديات مشددا بأن على حكومة القيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب واتخاذ خطوات وإجراءات عملية حقيقية للتخفيف من معاناة المواطنين خصوصا ما يتعلق بوقف انهيار العملة والانتظام بصرف المرتبات .

 

واستعرضت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماعها الذي انعقد بحضور الأخ / محمد أحمد العماد نائب رئيس الهيئة التقرير الفصلي الثالث من العام 2021م بالإضافة إلى تقرير الإنجاز للإدارة الاقتصادية لشهر سبتمبر والذي قدمه مدير الإدارة الأستاذ منير فضل .

كما استعرض الاجتماع المذكرات الموجهة نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل محمد الجعدي المتعلقة ببعض الجوانب التنظيمية والإدارية .

 

وناقشت الهيئة التنفيذي لانتقالي لحج العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى