الجنوب العربي

بعد وصول محطتي لتوليد وتعبئة الأكسجين بـ #حضرموت… لجنة الصحة والبيئة بالانتقالي الجنوبي تشكر دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً.

كريتر نيوز / حضرموت _ المكلا / خاص

وصلت إلى مدينتي المكلا وسيئون بمحافظة حضرموت محطتا الكويت لتوليد وتعبئة الأكسجين لغرض إنشاء مصنعين في كل من مستشفى الدكتور الشهيد رياض الجريري للحميات بمنطقة فلك بمدينة بالمكلا و منطقة تريس بسيئون وذلك بموجب الإتفاقية التي تم توقيعها بين كل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت ، و مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل والوادي ، والجهة المنفذة والمشغلة للمشروع جمعية الحكمة الخيرية و برعاية السلطة المحلية بالمحافظة وبتمويل كريم من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مصنعين لتوليد وتعبئة الأكسجين بقدرة إنتاجية 50متر مكعب في الساعة لكل محطة من أجل المساهمة في تغطية احتياجات المحافظة من الأكسجين الطبي الذي سيعمل على تحسين الخدمات الصحية والعلاجية والمساعدة بالنهوض بالوضع الصحي في الوطن و تخفيف معاناة المرضى وإنقاذ حياتهم . ويعد هذان المصنعان اللذان سيتم افتتاحهما في المكلا وسيؤن قريبًا خطوة إيجابية في المسار الصحيح ليكون رافداً للمرافق الصحية والمستشفيات في الجنوب و لتقديم خدمات طبية أساسية لمساعدة جميع المرضى وتخفيف معاناتهم.

ويأتي هذا التدخل الأنساني ضمن الدعم السخي الذي تقدمة دولة الكويت الشقيق للشعب الجنوبي منذ عشرات السنين وساهمت ودعمت الكويت في جميع الجوانب ومنها الجانب الصحي ويساعد دعمهم لأهلهم في جميع محافظات الوطن في مختلف القطاعات والمجالات التي امتدت لسنوات طويلة في إطار الترابط الأخوي بين شعب الجنوب مع الأشقاء في دولة الكويت.

و قد أوضح الأستاذ عصام عبدالله باوزير رئيس الجمعية المنفذة للمشروع بأن هذا المشروع الصحي الحيوي سيرفد المستشفيات و المراكز الصحية الحكومية بالأكسجين الطبي مجاناً معرباً عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً و لجمعية صندوق إعانة المرضى على دعمهم السخي لأعمال الخير التي ترعى تنفيذها الجمعية في جميع المجالات.
والجدير ذكره أن العمل جاري بوتيرة عالية لاستكمال التجهيزات المتعلقة بمصنعي الأكسجين منذ لحظة وصولهما و التهيئة لافتتاح المصنعين قريبًا إن شاء الله بموجب الاتفاقية الموقعةبين الأطراف ذات العلاقة ، وهذا يعد انجازاً كبيراً يتحقق لأبناء حضرموت وبخاصة في القطاع الصحي بالمحافظة ولذا يثمن أبناء حضرموت دور دولة الكويت الشقيقة ودعمها السخي وتدخلاتها في جميع المجالات التنموية والإنسانية والإغاثية بما يسهم في خدمة المجتمع .
شكرا دولة الكويت الشقيق

زر الذهاب إلى الأعلى