الجنوب العربي

برعاية انتقالي أبين .. حلقة نقاشية حول “آلية توفير الروتي المدعم للمواطن”

كريتر نيوز/أبين/ خاص

نظم تحالف شباب وشابات المكونات والأحزاب السياسية صباح اليوم حلقة نقاش بعنوان “آلية توفير الروتي المدعم للمواطن” برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين بمقر إتحاد الأدباء بمديرية زنجبار.

وبدأت الحلقة النقاشية بكلمة للأستاذ عبدالعزيز باداس تطرق فيها إلى الجهود المبذولة من قبل غرفة التجارة والصناعة, بنزولها الميداني إلى الأفران وتحديدها حجم وزنة الروتي, ويكون السعر المعتدل للمواطن .

مضيفاً لابد علينا ان نضغط على السلطة المحلية بهذا الجانب, حيث ان المحافظة تعاني الكثير من المشاكل الاقتصادية وبحاجة إلى رفع المعناة عن المواطن.

وعقب الاستاذ معمر ابراهيم شيخ وشاكراً لأعضاء التحالف على العمل الذي يقومون به وملفتاً إلى غلا المعيشة قائلا: لابد من تظافر الجهود ولابد من التشبيك مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات والمشروع الخيري الموجود في مدينة خنفر وتنتقل الفكرة إلى زنجبار.

بحيث تقدم رؤية واضحة يستطاع تنفيذها, وقد ابدا استعداده بأن يتواصل مع مؤسسة سواعد الخير والشيخ علي الدويل لتقديم دارسة متكاملة حول ذلك, ولابد من وجود نظام بعيداً عن العشوائية.

وشاركت الأستاذة بونة في مداخلتها بالتأكيد على الدعم, لتوحيد السعر والحجم وتكاتف الجميع في هذا الموضوع واجتثاث الفساد.
بعد ذلك عقب الأخ المحامي مازن باليل عن إفران عدن التي تغذي مديرية خنفر واستكمال التغذية إلى مدينة زنجبار, وعرف عن إفران عدن بأنها عبارة عن شركة اسمها هيئة عدن والخليج, ولها معايير في مراعاة عدد الأسرة المستفيدة, وهذه الهيئة اشتغلت بثلاث أعمال وهي الافران والرش الضبابي والجانب الصحي.

بعد ذلك تكلم الأخ أحمد عبدالله الكسادي مقدما الشكر والتقدير للشباب وقال: انه عمل انساني جميل يستحق عليه الشكر.

وعقبت الأخت عفاف سالم الصحفية حيث شكرت جهود الشباب في هذه القضايا المجتمعية للمحافظة ومساعدة الناس في ظل الوضع المعيشي السيئ.

وفي الأخير تكلم الأخ صالح العمودي عضو في التحالف ووضح لهم العمل الذي يقوم به للتحالف بعيدا عن التحزب وإنما للنهوض بمحافظة أبين وخاصة في الجانب الخدمي وتعزيز دور المرأة والشباب ِ
وخرجت الحلقة النقاشية بعدة توصيات

1_ تشكيل لجنة رقابة بالشراكة مع المفوضية لمكافحة الفساد الجنوبية ومجلس انتقالي أبين
2_تنسيق مع هيئة إفران عدن الخيرية عبر الأخ المحامي مازن بالليل اليوسفي ومتابعة المحافظ من قبل التحالف.
3-التنسيق مع القائم بأعمال أمن محافظة أبين العميد محمد فضل للنزول الميداني
4_ تفعيل توجيهات السلطات المحلية بالمحافظة في دعم الافران السبعة بمديرية زنجبار لتوفير الروتي المدعم وبيعه للمواطن ال 30

زر الذهاب إلى الأعلى