الجنوب العربي

#انتقالي_حضرموت يلتقي منظمة الحوار الإنساني.

كريتر نيوز / حضرموت / خاص

التقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بمكتبه اليوم السبت ، مدير وأعضاء منظمة الحوار الإنساني HD، التي مقرها مدينة جنيف السويسرية ، برئاسة السيد فرانسيس وارد مدير البرنامج ، ومشاركة مديرة المشاريع السيدة سارة البخاري، و مستشاري المركز محمد القاضي ، وآدم بارون ..

وقدم السيد فرنسيس والوفد المرافق له شرحا لطبيعة زيارتهم لحضرموت ..
مشيرا إلى أن منظمته تسعى إلى التعرف ديناميكية الصراع الدائر في المنطقة وتحديدا بالمحافظات الجنوبية و الأوضاع الانسانية في مختلف المناطق ، و فتح مسارات للتواصل مع مختلف الجهات..
ومعرفة مدى تأثير الصراعات الداخلية بالمحافظات المجاورة على حضرموت ..
ورحب المحمدي بزيارة وفد مركز الحوار الإنساني لحضرموت ، مقدما لهم شرحا مفصلا حول أوضاع المحافظة ، والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها قوات المنطقة العسكرية الأولى ضد أهلنا في وادي وصحراء حضرموت ، وعجزها وفشلها عن توفير الأمن والسلام في المناطق الواقعة تحت سيطرتها ..
مؤكدا أهمية الإسراع في إحلال قوات النخبة الحضرمية ، كونها الأجدر بتوفير الأمن والاستقرار في مناطقها ، وأثبتت جدارتها في مناطق ساحل حضرموت ..

وعدد مدير إدارة الشهداء بالهيئة التنفيذية ، سالم أحمد المرشدي حالات الاغتيالات التي وقعت خلال السنوات الأخيرة في مناطق وادي حضرموت ، مقدما كشفا متكاملا باسماء الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال اليمني منذ اجتياحها للجنوب في صيف 94م

فيما قدم مدير إدارة حقوق الإنسان بالهيئة تقريرا عن حالات الانتهاكات التي تعرض لها أبناء الوادي خلال السنوات الأخيرة ..

حضر اللقا عضوا الجمعية الوطنية الدكتور جمال أبوبكر عباد ، والدكتور محمد أحمد باوادي

زر الذهاب إلى الأعلى